أخبار عاجلة
6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن -

تعليق غاضب من ساويرس على حادث طعن أسقف الكنيسة الشرقية في سيدنيالإثنين 15/أبريل/2024 - 04:33 م علق رجل الأعمال، مهندس نجيب ساويرس، على حادث الطعن المروعة للأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل يوسف، الذي قام مجهول بطعنه خلال عظته في كنيسة بأستراليا

طعن أسقف في سيدني، علق رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على حادث الطعن المروع  للأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل يوسف، الذي قام مجهول بطعنه خلال عظة كان يلقيها بكنيسة "المسيح الراعي الصالح" في أستراليا. 

تعليق ساويرس على حادث طعن أسقف في سيدني


حادث طعن أسقف في سيدني، دفع رجل الأعمال نجيب ساويرس للتعبير عن غضبه بسبب الحادث   الذي وقع للأسقف مار ماري عمانوئيل، أسقف الكنيسة الشرقية في أستراليا، واصفًا الشخص الذي قام بعملية الطعن المروعة بأنه "مجنون".
وعلق رجل الأعمال نجيب ساويرس على حادث طعن أسقف في سيدني، قائلًا: "استغفر الله العظيم… شكله مجنون.. مش بس متطرف.."

Advertisements

5767f7aa8c.jpg

 


الجدير بالذكر أن مدينة سيدني الأسترالية شهدت طعن واعظ مناهض للحرب الإسرائيلية على غزة، كان دائما يقول في موعظته: "توقفوا عن قتل الفتيات المسلمات الصغيرات، إنهن ملائكة صغيرة"، كما يرفض كل ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

حادث طعن مروع للأسقف الأشوري مار ماري


وشهدت مدينة سيدني   حادث طعن مروع للأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل يوسف، خلال عظته، التي كان يلقيها في كنيسة "المسيح الراعي الصالح" في استراليا، حيث أقدم مجهول على طعن الأسقف عدة طعنات خلال القداس الذي كان يترأسه. 

31e997fee2.jpg
حادث طعن الأسقف مار ماري بكنيسة الراعي الصالح في إستراليا، فيتو


وأظهر مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع، قيام أحد المجهولين بالتوجه نحو الأسقف مار ماري، أثناء إلقاءه للعظة، وطعنه عدة طعنات، وأصاب أربعة من الحاضرين، ما أصاب الحاضرين بالهلع، وهرعوا لإنقاذ الأسقف. 

مجهول يطعن أسقف الكنيسة الشرقية في أستراليا


يذكر أن مقطع طعن الأسقف الآشوري مار ماري عمانوئيل، تم بثه مباشرة على صفحة الكنيسة على موقع "يوتيوب"، حيث ظهر الأسقف عمانوئيل وهو ينظر بذهول، بينما ينهال الشخص المجهول فجأة على وجهه ورأسه بسكين.
 الجدير بالذكر أن الأسقف مار ماري عمانوئيل، أسقف الكنيسة الشرقية في سيدني، أول شخصية آشورية تحقق 1.3 مليار مشاهدة للمواعظ الدينية في وسائل التواصل الاجتماعي (تيك توك، وفيس بوك، ويوتيوب).
وتم ترسيم الأسقف مار ماري عمانوئيل اسقفًا للكنيسة الشرقية القديمة في سيدني عام 2010، وهو من أصل عراقي.

حادث طعن أسقف كنيسة المسيح الراعي الصالح


وتعرض الأسقف مار ماري للطعن في مدينة ويكلي بسيدني في أستراليا، أثناء إلقائه محاضرته بكنيسة المسيح الراعي الصالح، ويعتبر الأسقف مار ماري من الشخصيات المعروفة في الكنيسة الشرقية، ويخدم حاليًا كراعي لكنيسة المسيح الراعي الصالح في ويكلي.
وأكد شهود عيان أن الأسقف مار ماري تم مهاجمته وطعنه من قبل مجهول، قام بالتحرك إلى الأسقف أثناء إلقاءه للمحاضرة، وعندما اقترب منه أخرج سلاح أبيض "سكينًا"، وطعن الأسقف عدة طعنات وأيضًا عدد من الأشخاص حوله، في حادثة جديدة هز سيدني، ويزعم البعض أن الهجوم إرهابي.

ecc61a37a9.jpg
طعن الأسقف الآشوري مار ماري، فيتو


يذكر أن حادث الطعن لأسقف الكنيسة الشرقية في سيدني، وقع بعد أيام قليلة من حادث طعن آخر، شهدته مدينة سيدني الأسترالية، حيث قام مجهول بطعن أربعة أشخاص في مول تجاري، وتبين أن مرتكب الجريمة استرالي مختل عقليًا.
ووقع حادث الطعن في سيدني، يوم السبت الماضي، داخل مطعم يهودي في مركز تجاري يقع بمنطقة ذات أغلبية يهودية في العاصمة الأسترالية سيدني، وحدثت عمليات طعن في عدة أشخاص، وأسفر عن مصرع أربعة أشخاص، وعدد من المصابين.

وظهرت حالة من الرعب داخل مركز التسوق اليهودي في سيدني، وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة عددا من الناس وهم يركضون داخل مركز التسوق في بوندي بـإستراليا حيث وقع الهجوم.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العاهل الأردني: المملكة لن تكون ساحة معركة لأي جهةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:13 م قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن التحدي القائم ضمان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يقوم بالتصعيد ولا يحاول يبعد الانتباه عما يجري عن غزة.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية