أخبار عاجلة
اليوم حفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير -

باحث لـ فيتو: الهجوم الأخير فرصة تبحث عنها إسرائيل منذ 2009، وهذه سيناريوهات الرد المرتقبالأحد 14/أبريل/2024 - 02:15 م قال وجدان عبد الرحمن، الباحث في الشأن الإيراني، في تصريحات خاصة لفيتو، ان الهجوم الإيراني على إسرائيل الأول من نوعه بين البلدين. الهجوم الأول من نوعه وأشار إلى أن إيران أطلقت أكثر من 300 مسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل، في أول هجوم مباشر من نوعه تنفذه طهران ضد تل أبيب، ردًا على قصف طال القنصلية الإيرانية

باحث لـ فيتو: الهجوم الأخير فرصة تبحث عنها إسرائيل منذ 2009، وهذه سيناريوهات الرد المرتقبالأحد 14/أبريل/2024 - 02:15 م قال وجدان عبد الرحمن، الباحث في الشأن الإيراني، في تصريحات خاصة لفيتو، ان الهجوم الإيراني على إسرائيل الأول من نوعه بين البلدين. الهجوم الأول من نوعه وأشار إلى أن إيران أطلقت أكثر من 300 مسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل، في أول هجوم مباشر من نوعه تنفذه طهران ضد تل أبيب، ردًا على قصف طال القنصلية الإيرانية
باحث لـ فيتو: الهجوم الأخير فرصة تبحث عنها إسرائيل منذ 2009، وهذه سيناريوهات الرد المرتقبالأحد 14/أبريل/2024 - 02:15 م
قال وجدان عبد الرحمن، الباحث في الشأن الإيراني، في تصريحات خاصة لفيتو، ان الهجوم الإيراني على إسرائيل الأول من نوعه بين البلدين. الهجوم الأول من نوعه وأشار إلى أن إيران أطلقت أكثر من 300 مسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل، في أول هجوم مباشر من نوعه تنفذه طهران ضد تل أبيب، ردًا على قصف طال القنصلية الإيرانية

قال وجدان عبد الرحمن، الباحث في الشأن الإيراني، في تصريحات خاصة لفيتو،ان الهجوم الإيراني على إسرائيل الأول من نوعه بين البلدين.

الهجوم الأول من نوعه

 وأشار إلى أن إيران أطلقت أكثر من 300 مسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل، في أول هجوم مباشر من نوعه تنفذه طهران ضد تل أبيب، ردًا على قصف طال القنصلية الإيرانية في سوريا أسفر عن مقتل قيادات بـ الحرس الثوري الإيراني، واتهمت إسرائيل بالوقوف خلفه، بينما أعلن جيش الاحتلال اعتراض 99 % من المُسيرات والصواريخ الإيرانية بواسطة نظام الدفاع الجوي، بمساعدة الولايات المتحدة. 

Advertisements

 فرصة نتنياهو 

 وأضاف الباحث في الشأن الإيراني: يجب أن نأخذ في عين الاعتبار ولا ننسى أن تلك  االضربة الإيرانية هي الفرصة  الثمينة التي كان يبحث عنها نتنياهو  ، لذلك اعتقد أن  اسرائيل سترد وخيارتها للرد ستكون متعددة. 

وتابع: من المحتمل أن تقوم  إسرائيل  بعمليات لتفجير بعض المنشآت في الداخل الإيراني من خلال عملائها  كما فعلتها سابقا في اصفهان  وفي كرج وطهران  ومناطق مختلفة.

ومن المقرر ان يتم استهداف هذه المواقع عبر صواريخ اسرائيلية لكن لا ننسى أن الضغوط الامريكية قد تجعل حكومة نتنياهو تستهدف أماكن لا تؤدي الي ضحايا واستهداف منشآت حيوية تستدعي ايران للرد المقابل علي اسرائيل مما يجر البلاد لحرب شاملة.

وقال:من المعروف أن ادارة بايدن  ستتخذ كل حذرها خاصة وأنها مقبلة علي انتخابات رئاسية حتى لا ينجر الأمر الي ردود بالهجمات، لكن نتنياهو يستغل هذه الفرصة التي كانت تبحث عنها اسرائيل منذ 2009 في فترة باراك أوباما عندما أرادوا استهداف المنشآت النووية  ولم تسمح لهم ادارة أوباما، لكن هذه المرة أصبح أمام اليمين المتطرف الفرصة الكاملة لاستهداف المنشآت النووية  التي تهدد أمن إسرائيل أكثر من طوفان الأقصي.

رد إيراني حاسم ويدفع على الندم

وكان الحرس الثوري الإيراني قد حذر فجر اليوم الأحد، الولايات المتحدة، من أن أي دعم أو مشاركة في استهداف مصالح إيران سينتج عنه رد إيراني حاسم ويدفع على الندم.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيانه: "نحذر الحكومة الأمريكية من أن أي دعم أو مشاركة في الإضرار بمصالح  إيران سيؤدي إلى رد حاسم من القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية". 

وأضاف: "نؤكد على سياسة حسن الجوار مع دول المنطقة ونؤكد أن أي تهديد من قبل أمريكا والكيان الصهيوني من أي دولة سيؤدي إلى رد متناسب على مصدر التهديد".

بدء عملية وعده صادق

وأعلنت قيادة حرس الثورة الإسلامية في إيران عن بدء عملية "وعده صادق"، نفّذتها القوة الجو- فضائية بمساندة قوى أخرى، وتتمثل بعملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل  دولة الاحتلال بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة، وذلك ردًّا على جرائم النظام الصهيوني العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العاهل الأردنى يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة فى مؤتمر (COP29)
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية