أخبار عاجلة
6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن -

استقالة وزيرة الصحة النرويجية بعد اتهامها بالسرقة العلميةالجمعة 12/أبريل/2024 - 04:42 م وقدمت إنجفيلد كييركول استقالتها بعد يوم من تحقيق أجرته جامعة نورد في بودوي شمالي النرويج التي قدمت بها إنغفيلد رسالة الماجستير الخاصة بها في عام .

استقالة وزيرة الصحة النرويجية بعد اتهامها بالسرقة العلميةالجمعة 12/أبريل/2024 - 04:42 م وقدمت إنجفيلد كييركول استقالتها بعد يوم من تحقيق أجرته جامعة نورد في بودوي شمالي النرويج التي قدمت بها إنغفيلد رسالة الماجستير الخاصة بها في عام .
استقالة وزيرة الصحة النرويجية بعد اتهامها بالسرقة العلميةالجمعة 12/أبريل/2024 - 04:42 م
وقدمت إنجفيلد كييركول استقالتها بعد يوم من تحقيق أجرته جامعة نورد في بودوي شمالي النرويج التي قدمت بها إنغفيلد رسالة الماجستير الخاصة بها في عام 2021.

استقالت وزيرة الصحة النرويجية إنجفيلد كييركول اليوم الجمعة،  لتصبح ثاني عضو يستقيل من الحكومة النرويجية العام الجاري وسط اتهامات بسرقتهما لأبحاث أكاديمية.

 

استقالة وزيرة الصحة النرويجية 

وقدمت إنجفيلد كييركول استقالتها بعد يوم من تحقيق أجرته جامعة نورد في بودوي شمالي النرويج التي قدمت بها إنغفيلد رسالة الماجستير الخاصة بها في عام .

وخلص التحقيق إلى أن "هناك قدرا لا بأس به من السرقة العلمية في أطروحة الماجستير الخاصة بها".

وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستور في مؤتمر صحفي: "لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أن إنجفيلد يجب أن تستقيل من منصبها كوزير"، مضيفا أن التحقيق خلص إلى أن السرقة الأدبية كانت متعمدة، غير أن الوزيرة نفها أعلنت أنها مؤلف مشترك  لم تتعمد أن تسرق جهود الآخرين.

Advertisements

 

وذكرت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء أنه  على الرغم من أنه من المؤلم ألا تصدق، إلا أنه يجب أن تتعامل مع حقيقة أن  الجامعة  لها رأي مختلف".

 

وتولت وزيرة الصحة  البالغة من العمر 48 عاما منصبها منذ أكتوبر 2021، عندما قدم غار ستور حكومة ائتلافية من حزب العمل الذي ينتمي إليه وحزب الوسط الأصغر.

 

مزاعم سرقة أدبية في النرويج

وتعد إنجفيلد هي ثاني عضو بالحكومة تلاحقه مزاعم سرقة أدبية هذا العام.

في يناير الماضي استقالت ساندرا بورتش من منصبها كوزيرة للأبحاث والتعليم العالي بعد أن اكتشف طالب أن أجزاء من رسالة الماجستير الخاصة بما في ذلك الأخطاء الإملائية تم نسخها دون إسنادها إلى مؤلف آخر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وسائل إعلام عبرية ترجح إمكانية صدور مذكرات اعتقال سرية ضد قادة إسرائيلالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:58 م كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الإثنين، عن مصدر أمني إسرائيلي ان مذكرات اعتقال مسؤولين إسرائيليين ربما تكون صدرت سرا
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية