أخبار عاجلة

دولة أوروبية قد تلغي عقدا مع "أسترازينيكا" بسبب ضعف البيانات حول لقاحها

دولة أوروبية قد تلغي عقدا مع "أسترازينيكا" بسبب ضعف البيانات حول لقاحها
دولة أوروبية قد تلغي عقدا مع "أسترازينيكا" بسبب ضعف البيانات حول لقاحها

موسكو- سبوتنيك. جاءت التقارير في ضوء نشر خطة إرشادية لإمدادات لقاح فيروس كورونا في البلاد، والتي لا تشمل لقاح "أسترازينيكا". بالإضافة إلى ذلك، طلبت سويسرا في وقت سابق من هذا الشهر بيانات إضافية حول سلامة اللقاح وفعاليته وجودته قبل منح الموافقة عليه.

© AFP / John Cairns

وبحسب صحيفة "NZZ am Sonntag"، فإن السلطات لا تدرس حاليا خيار الانسحاب من العقد، لكن مثل هذا الاحتمال موجود إذا لم تتم الموافقة على اللقاح في البلاد.

وأضافت أن

سويسرا تتطلع أيضا إلى فرصة للموافقة على استخدامجرعات اللقاح المطلوبة بموجب الاتفاقية.

بموجب العقد الذي وقعته الحكومة السويسرية مع الشركة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من المقرر أن تتلقى البلاد 5.3 مليون جرعة من اللقاح.

سمحت الجهة المنظمة في الاتحاد الأوروبي باستخدام لقاح  "أسترازينيكا/ أكسفورد" لجميع الفئات العمرية في أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومع ذلك، ونظرا لعدم وجود بيانات حول فعاليته بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 عاما، أوصى عدد من دول الاتحاد الأوروبي باستخدامه فقط لمن تقل أعمارهم عن 55 أو 65 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصومال تعلن اعتقال 3 أشخاص يشتبه فى انتمائهم إلى تنظيم داعش
التالى المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم هدفا حيويا في حيفا بالطيران المسيرالإثنين 03/يونيو/2024 - 07:48 ص أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق ، أنها هاجمت فجر اليوم الاثنين، بالطيران المسير هدفا حيويا في مدينة حيفا شمال إسرائيل.