أخبار عاجلة

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات تدعم الحرب الروسية مقرها تركياالأربعاء 12/أبريل/2023 - 08:03 م وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على كيانين روسيين يدعمان جهود روسيا لتقويض سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية من خلال عسكرة وتلقين أطفال المدارس.

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات تدعم الحرب الروسية مقرها تركياالأربعاء 12/أبريل/2023 - 08:03 م وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على كيانين روسيين يدعمان جهود روسيا لتقويض سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية من خلال عسكرة وتلقين أطفال المدارس.
أمريكا تفرض عقوبات على كيانات تدعم الحرب الروسية مقرها تركياالأربعاء 12/أبريل/2023 - 08:03 م
وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على كيانين روسيين يدعمان جهود روسيا لتقويض سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية من خلال عسكرة وتلقين أطفال المدارس.

فرضت  الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عقوبات على 120 فردا وكيانا في 20 دولة وولاية قضائية لعلاقتهم بالغزو الروسي لأوكرانيا ولتسهيلهم التهرب من العقوبات.

 

أمريكا تفرض عقوبات على 20 دولة

وفرضت  وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على كيانين روسيين يدعمان جهود روسيا لتقويض سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية من خلال عسكرة وتلقين أطفال المدارس.

 

وشملت العقوبات العديد من الكيانات العاملة في قطاع الدفاع والكيانات التي تدعم حرب روسيا ضد أوكرانيا، بما في ذلك شركة عسكرية روسية خاصة جديدة وشركة مقرها جمهورية الصين الشعبية قدمت صور الأقمار الصناعية للمواقع في أوكرانيا لكيانات تابعة لمجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة.

 

عقوبات على القطاع النووي

وشملت العقوبات أشخاصا مرتبطين بمؤسسة الطاقة الذرية الروسية الحكومية "روساتوم"، حيث تستخدم روسيا صادرات الطاقة، بما في ذلك في القطاع النووي لممارسة ضغوط سياسية واقتصادية على عملائها على مستوى العالم.

 

وأكد بيان صادر عن الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ إجراءات ضد روسيا وأولئك الذين يدعمون حربها في أوكرانيا بما في ذلك مواصلة تنفيذ التزام مجموعة السبع بفرض عواقب وخيمة على الجهات الفاعلة في الدول الثالثة التي تدعم حرب روسيا في أوكرانيا.

 

وشملت العقوبات كذلك أربع كيانات على الأقل تتخذ من تركيا مقرا لها، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية التي قالت إن هذه الكيانات تنتهك ضوابط التصدير الأميركية وتقدم يد العون لمساعي الحرب الروسية.

 

ومن بين المستهدفين بالعقوبات شركة إلكترونيات مقرها تركيا وشركة للتجارة الإلكترونية يُعتقد أنها تساعد في نقل سلع ذات استخدام مزدوج.

 

وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية لرويترز إن العقوبات استهدفت كيانات تتخذ من تركيا مقرا لها وتملكها روسيا "بالأساس" أو مرتبطة بروسيا وأشخاص في قطاعي التجارة والبحرية.

 

 وفي سياق آخر، فرضت وزارة الخزانة البريطانية، عقوبات على 14 فردًا وكيانًا قانونيًا روسيا، بما فى ذلك أوكسانا مارشينكو زوجة السياسى الأوكرانى الموالى لروسيا فيكتور ميدفيدتشوك.

 

وذكر بيان لمكتب تنفيذ العقوبات المالية بوزارة الخزانة البريطانية،  أنه بموجب قانون العقوبات، تمت إضافة 14 إدخالًا إلى القائمة الموحدة التي تخضع لتجميد الأصول. 

 

وأشار إلى أن قائمة العقوبات تشمل أيضا أقارب الأوليجارشية الروسية سليمان كريموف وأندريه سكوتش وفلاديمير يفتوشينكوف.


كما فرضت المملكة المتحدة إجراءات تقييدية على أربع شركات مرتبطة بحكم القلة الروسية أليشر عثمانوف ورومان أبراموفيتش.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بوليانسكي: أوكرانيا تتفاخر بقتل الصحفيين الروس والغرب يغض الطرفالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 01:41 ص كشف دميتري بوليانسكي النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة أن الغرب يتعمد غض النظر عن تفاخر أوكرانيا علانية بتورطها في قتل الصحفيين الروس.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية