أخبار عاجلة

إعلام: القاضي فادي صوان لم يعلم بإيقافه عن قضية مرفأ بيروت إلا عندما وصل مكتبه

إعلام: القاضي فادي صوان لم يعلم بإيقافه عن قضية مرفأ بيروت إلا عندما وصل مكتبه
إعلام: القاضي فادي صوان لم يعلم بإيقافه عن قضية مرفأ بيروت إلا عندما وصل مكتبه

وبحسب موقع "النشرة" اللبناني، فقد تبلغ المحقق العدلي ​القاضي فادي صوان​، صباح اليوم، لدى وصوله الى مكتبه، قرار ​محكمة التمييز الجزائية​ بكف يده عن النظر بدعوى إنفجار ​المرفأ​.

© REUTERS / Mohamed Azakir

وكان المحامي اللبناني يوسف لحود، قد أعلن في وقت سابق أمس الخميس أن محكمة لبنانية استبعدت القاضي فادي صوان من التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

جاء ذلك في تصريحات للمحامي لحود، الذي يمثل نحو 1400 من ضحايا انفجار مرفأ بيروت، لوكالة "رويترز".

من جهته أحال المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري قرار محكمة التمييز الجزائية على وزيرة العدل في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​ماري كلود نجم​ والقاضي صوان.

يشار إلى أن صوان كان قد تعرض لانتقادات حادة بتجاوز سلطاته، إثر توجييه اتهامات بالإهمال لثلاثة وزراء سابقين ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب فيما يتعلق بالانفجار الضخم الذي وقع في الرابع من أغسطس/ آب، ودمر مرفأ العاصمة اللبنانية، وأدى لتفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعد أسوأ أزمة يواجهها لبنان منذ الحرب الأهلية.

وتسبب انفجار مرفأ بيروت بمقتل ما لا يقل عن 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين مع أضرار جسيمة في المباني المحيطة بالمرفأ، وقالت السلطات اللبنانية إن سبب التفجير هو وجود 2750 طنا من نترات الأمونيوم التي صادرتها الجمارك في 2014 وخزنتها في مستودع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل تضرب إسرائيل المنشآت النووية في طهران؟ خبير يكشف لـ فيتو سيناريوهات رد الاحتلالالأحد 14/أبريل/2024 - 01:32 م قال الدكتور محمد العبادي، الخبير في الشؤون الإيرانية، في تصريحات خاصة لـ «فيتو»، إن الرد الإسرائيلي علي الضربات الإيرانية حتمي.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية