أخبار عاجلة
مراجعة فيلم Furiosa: A Mad Max Saga -
مراجعة الحلقة 8 من مسلسل X-MEN '97 -

ردا على أزمة تيك توك، الصين تخضع منتجات رقائق ميكرون الأمريكية للفحصالجمعة 31/مارس/2023 - 09:27 م أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة، عن إخضاع منتجات رقائق ميكرون الأمريكية للفحص لظروف أمنية، وذلك ردا على أزمة شركة تيك توك.

ردا على أزمة تيك توك، الصين تخضع منتجات رقائق ميكرون الأمريكية للفحصالجمعة 31/مارس/2023 - 09:27 م أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة، عن إخضاع منتجات رقائق ميكرون الأمريكية للفحص لظروف أمنية، وذلك ردا على أزمة شركة تيك توك.
ردا على أزمة تيك توك، الصين تخضع منتجات رقائق ميكرون الأمريكية للفحصالجمعة 31/مارس/2023 - 09:27 م
أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة، عن إخضاع منتجات رقائق ميكرون الأمريكية للفحص لظروف أمنية، وذلك ردا على أزمة شركة تيك توك.

أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة، عن إخضاع منتجات رقائق "ميكرون" الأمريكية للفحص لظروف أمنية، وذلك ردا على أزمة شركة تيك توك.


وانتقل الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الأوروبين والصين إلى قطاع التكنولوجيا والاتصالات، فبعد أزمة تيك توك، بدأت أزمة شركة هواوي الصينية.


شركة هواوي الصينية

وذكرت صحيفة بولتيكو، أن: مخابرات بلجيكا تحقق في تجسس شركة هواوي الصينية على مبنى الاتحاد الأوروبي.


وحظرت الكثير من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية استخدام تطبيق تيك توك على هواتف الموظفين، وذلك بزعم نها تتجسس لصالح الصين وتسرب معلومات إليها.

 

ومن جانبه قال رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي يوم الأحد: إن الولايات المتحدة ستمضي في تشريع لمعالجة مخاوف الأمن القومي من تيك توك.

 

وأضاف ‏رئيس مجلس النواب الأمريكي: "رئيس مجلس إدارة تيك توك لم يكن صادقا معنا.. الصين تستطيع الوصول لبيانات مستخدمي تطبيق تيك توك بكل سهولة".

تيك توك والكونجرس

 

وواجه الرئيس التنفيذي لتطبيق تيك توك استجوابًا قاسيًا الخميس الماضي من المشرعين المقتنعين بأن تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الذي يملكه صينيون ينبغي حظره لاحتمال كونه تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

 

وخلال الاستجواب القاسي الذي خضع له الرئيس التنفيذي لتطبيق جوجل، تهرب المسؤول البارز من الإجابة عن سؤال بشأن عدد وفيات الأطفال الذي وقع بسبب تيك توك.

 

واختتمت شهادة الرئيس التنفيذي شو شي تشو أمام الكونجرس تحركات تقوم بها الشركة منذ أسبوع لإقناع الأمريكيين ومشرعيهم بأن التطبيق ينشئ قيمة اقتصادية ويدعم حرية التعبير.

 

تطبيق تيك توك

وواجه تيك توك الذي يستخدمه أكثر من 150 مليون أمريكي اتهامات خطيرة بأنه يشارك بيانات مستخدميه الأمريكيين مع الحكومة الصينية وأن الشركة تتقاعس عن توفير حماية ملائمة للأطفال من الإيذاء.

 

مشروع تكساس

وقالت تيك توك إنها أنفقت أكثر من 1.5 مليار دولار على ما تسميه مساعي صارمة لتأمين البيانات تحت اسم (بروجيكت تكساس) “مشروع تكساس” الذي يعمل به في الوقت الراهن قرابة 1500 موظف بدوام كامل وتعاقدت مع شركة أوراكل لتخزين بيانات مستخدمي التطبيق الأمريكيين. وتقول أيضا إنها تستخدم تصفية صارمة للمحتوى الذي ربما يضر الأطفال.

 

وشدد مدير تيك توك على أن الصين لا تراقب بيانات التطبيق، مؤكدًا أنه لن يسمح لأي جهة بالتلاعب في بيانات المستخدمين.


ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الأمريكية: العقوبات على إيران ستبقى بشكل كاملالإثنين 20/مايو/2024 - 11:05 م أعلنت إيران اليوم الإثنين أنها ستجري انتخابات رئاسية في 28 يونيو المقبل، وفق ما نقل الإعلام الرسمي، وذلك إثر مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية.
التالى الأقوى منذ 40 عاما، هزات أرضية تثير الرعب جنوب إيطالياالثلاثاء 21/مايو/2024 - 10:36 ص أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين، إنه تم تسجيل هزة بقوة 4,4 درجة، وعلى عمق 2,5 كيلومتر قرب نابولي جنوب إيطاليا