الأميرة دانية لـ«عكاظ»: نطمح للعالمية بفريق «الصديقات»

الأميرة دانية لـ«عكاظ»: نطمح للعالمية بفريق «الصديقات»
الأميرة دانية لـ«عكاظ»: نطمح للعالمية بفريق «الصديقات»
أكدت المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء ذوي الإعاقة الأميرة دانية بنت عبدالله آل سعود، لـ«عكاظ» أنها تطمح للوصول إلى العالمية مع فريق الصديقات لكرة القدم النسائي من ذوات الإعاقة. وقالت: «نطمح أن نكون عدة فرق ونعمل اتفاقيات مع عدد من الرياضات المختلفة لتوسيع قاعدت المشاركات»، كاشفة عن الرغبة بإدخال هذه الرياضة في مدارس البنات من الاحتياجات الخاصة أو ذوات الإعاقة في المنهج المدرسي، مرحبة بأي دعم من سيدات الأعمال والمستثمرات في هذه الشريحة الغالية على المجتمع. جاء ذلك خلال توقيع مذكرات تفاهم جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة، لإطلاق فريق كرة قدم نسائي لذوات الإعاقة هو الأول من نوعه على مستوى المملكة، مع شركة وطنية، ومدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية. وقع المذكرات رئيس مجلس الإدارة الأميرة غدير بنت عبدالله بن عبدالعزيز، بحضور المدير التنفيذي للجمعية الأميرة دانية بنت عبدالله بن عبدالعزيز. وقالت الأميرة دانية: «الفريق سيعمل تحت مظلة الأولمبياد الخاص السعودي، بالتعاون مع فريق اليمامة النسائي، وسيضم الفريق 15 لاعبة من ذوات الإعاقة، يشرف عليهن فريق تدريبي وطبي متخصص»، مؤكدةً أن هذا الفريق سيكون نواة لتأسيس فرق رياضية نسائية من ذوات الإعاقة في مختلف الرياضات.

من جانبها، أوضحت الأميرة غدير بنت عبدالله، أن هذا التعاون سيسهم في تعزيز فرص ممارسة النشاط الرياضي للنساء من ذوات الإعاقة، بما يمكّن من دمجهن بمجتمعهن، عبر أحد أهم وأسرع الطرق، بوصف كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية على المستوى المحلي، لا سيما في ظل ما يحظى به قطاع الرياضة ورياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على وجه الخصوص من اهتمام كبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والدعم والمتابعة من قبل وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

فيما قالت مساعد رئيس فريق الصديقات النسائي لكرة القدم الأميرة سارة بنت نواف بن مساعد، لـ«عكاظ»: «دمج لاعبات فريق الصديقات لذوات الإعاقة مع لاعبات من فريق اليمامة لكرة القدم النسائي سيكون تدريجيا ووفق الإمكانات وحسب رغبات اللاعبات لضمان مشاركة جميع اللاعبات في المشاركات القادمة لصقل مواهبهن وتطويرها».

وأبدت اللاعبتان سارة العرفج، ونوف الصالح، سعادتهما بتمثيل فريق الصديقات لكرة القدم النسائية لذوات الإعاقة، مطالبتين زميلاتهن بالانضمام لتكوين فريق كرة قدم نسائي قوي يشارك في البطولات العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟