أخبار عاجلة

وفاة قبطان سفينة «تيتانيك» برنارد هيل

وفاة قبطان سفينة «تيتانيك» برنارد هيل
وفاة قبطان سفينة «تيتانيك» برنارد هيل

في الساعات الأولى من صباح (الأحد)، توقف قلب الممثل البريطاني برنارد هيل، الذي لعب أدواراً بارزة في فيلمي «سيد الخواتم» (Lord Of The Rings) و«تيتانيك» (Titanic)، عن عمر ناهز 79 عاماً.

وولد هيل في قرية بلاكلي بمدينة مانشستر الإنجليزية، عام 1944، وحصل على شهادة في المسرح عام 1970. كما كان متزوجاً من الممثلة الأميركية ماريانا هيل، وأنجب منها ولداً. وانضم هيل إلى سلسلة «سيد الخواتم» في الفيلم الثاني من الثلاثية «The Two Towers» عام 2002، بدور ثيودن، ملك روهان. وفي العام التالي، أعاد تمثيل دوره في فيلم «عودة الملك»، وهو الفيلم الذي فاز بـ11 جائزة أوسكار.

في فيلم «تيتانيك»، لعب هيل دور القبطان إدوارد سميث، وهو إحدى الشخصيات الوحيدة المبنية على شخصية حقيقية في الفيلم الرومانسي المأساوي عام 1997 من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت. كما فاز الفيلم بـ11 جائزة أوسكار.

واشتهر هيل في مشهد من فيلم «تيتانيك» عندما تغمر المياه السفينة المنكوبة، إذ تتراجع شخصية هيل بصمت إلى غرفة القيادة. بينما تعاني المقصورة تحت ضغط الأمواج، يأخذ نفساً أخيراً ويمسك بالعجلة بينما تنفجر المياه عبر النوافذ.

صنع هيل اسماً لنفسه لأول مرة في مسلسل «Boys From the Blackstuff»، وهو مسلسل تلفزيوني بريطاني قصير عام 1982 عن خمسة رجال عاطلين عن العمل، وتم ترشيحه لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون عام 1983 عن هذا الدور، وفاز المسلسل بجائزة البافتا لأفضل مسلسل درامي.

وجاءت وفاته في اليوم نفسه، الذي تم فيه بث المسلسل الثاني من دراما بي بي سي «The Responder»، الذي لعب فيه دور والد نجم العرض، مارتن فريمان. وقالت ليندساي سولت، مديرة «بي بي سي دراما»: «لقد شق برنارد هيل طريقاً عبر الشاشة، ومسيرته المهنية الطويلة المليئة بالأدوار المميزة والمميزة هي شهادة على موهبته المذهلة. أفكارنا مع أحبائه في هذا الوقت الحزين».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أهدى شقيقته خاتماً في زفافها.. فقتلته أسرة زوجته!
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟