أخبار عاجلة
بين زيارة تركي الحمد.. وتكفير القصيبي ! -
أيام الرياض -
تقرير الرؤية والمسار ! -
مسلسل عملته ذهبية -
تألق سعودي باهر في «معرض جنيف» -

أهلي جدة يخطف تعادلا من الاتفاق 2/2 في الدوري السعوديالجمعة 29/مارس/2024 - 11:25 م حقق فريق أهلي جدة التعادل مع مضيفه الاتفاق بنتيجة 2-2 ضمن فاعليات الجولة رقم 25 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

حقق فريق أهلي جدة التعادل مع مضيفه الاتفاق بنتيجة 2-2 ضمن فاعليات الجولة رقم 25 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، مساء اليوم الجمعة.

أهداف اللقاء وترتيب الفريقين

وسجل فراس البريكان التقدم للراقي في الدقيقة 8، وتعادل سيكو فوفانا لأصحاب الأرض في الدقيقة 45+3، وأحرز البريكان التقدم للاتفاق بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49، وخطف عبدالله العمار التعادل القاتل في الدقيقة 88.

وارتفع رصيد الاتفاق إلى 36 نقطة في المركز السادس لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما يظهر الأهلي عند المركز الثالث برصيد 48 نقطة، وتنتظره مواجهة قوية أمام الاتحاد في ديربي جدة.

Advertisements


تفاصيل المباراة

لم يمهل الأهلي مضيفه الاتفاق فرصة استكشاف الرؤى الخططية، بتنظيم محاولات هجومية وضغط مرتفع في الدقائق الخمس الأولى كان أبرزها تصويبة قوية من ماكسيمان في الدقيقة 4 علت المرمى.

حاول أصحاب الأرض امتصاص اندفاع الراقي بتمريرات قصيرة ومحاولة للتقدم خاصة من الجهة اليسرى، وجاء الرد سريعا من قلب الهجوم فراس البريكان بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 8 بعد تمريرة حاسمة من الجزائري رياض محرز.

اتسم اللعب بالهدوء خلال الدقائق التالية قبل أن يظهر المدرب ستيفن جيرارد وجهه الهجومي بضغط أمام خلال الدقائق من 12 إلى 15، ولكن في غياب اللمسة الأخيرة وتهديد المرمى.

وأنقذ الحارس عبدالرحمن الصانبي مرمى الأهلي من هدف التعادل بتصدي رائع في الدقيقة 22 أمام تصويبة مهاجم الاتفاق التي كانت على مسافة قريبة من المرمى، بينما رد الضيف بسلاحه المعتاد "التصويب من خارج المنطقة" بأقدام اللاعب ماكسيمان في الدقيقة 28 ولكنها وجدت تألق الحارس فيكتور.

ساد الهدوء النسبي الدقائق التالية من المباراة في ظل سعي الأهلي للخروج من الشوط الأول متقدمًا وخوف أصحاب الأرض من الاندفاع واستقبال هدفا جديدا، لتنحصر الخطورة النسبية في الكرات الثابتة والضربات الركنية.

وزحف الاتفاق نحو مرمى الأهلي في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وهو ما أسفر عن هدف التعادل بأقدام اللاعب سيكو فوفانا في الدقيقة 45+3.

 

الشوط الثاني من المباراة
 

وعلى عكس الشوط الأول، فقد امتلك الاتفاق الكلمة العليا والمبادرة الهجومية في الشوط الثاني باندفاع أمام وهو ما أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 49 بعد ارتباك واضح بين لاعبي الضيوف ليضع فراس البريكان الكرة في مرماه بالخطأ بعد عرضية خطيرة من الجهة اليسرى.

حافظ الاتفاق على تقدمه وإظهار رغبته في تسجيل التقدم من خلال التواجد المكثف في وسط ملعب الأهلي ولكن دون خطورة لتنحصر آثار الضغط في الركنيات والتمريرات الأمامية.

وأهدر إيكامبي فرصة تعزيز الفارق في الدقيقة 67 بعد انفراد تام بالمرمى ولكنه وضع الكرة فوق العارضة، فيما رد الأهلي بهجمة خطيرة عن طريق فيرمينو وجدت تألق حارس أصحاب الأرض.

حاول يايسله إيجاد حلول من خارج الملعب لإشراك الثنائي سميحان النابت وفهد الرشيدي على حساب الأسمري وفراس البريكان الذي ظهر غاضبًا أثناء التبديل، ودفع جيرارد بـ عبدالله الخطيب على حساب مادو.

بحث الأهلي عن ثغرة هجومية للتعادل من خلال تنويع المحاولات الأمامية بالاختراق من الوسط أو عرضيات الأطراف وهو ما تحقق بتمريرة محرز التي وجدت عبدالله العمار حاضرًا في الدقيقة 87 ويضع الكرة في المرمى.

مالت الأفضلية الفنية من نواحي السيطرة على الكرة والضغط الهجومي لصالح الأهلي في الوقت المحتسب بدل من الضائع المقدر بـ 7 دقائق، وتحصل الفريق على ركنيات متعددة وتصويبات أخطأت المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الدوري الإسباني، ريال بيتيس يتقدم على إشبيلية بهدف إيسكو في الشوط الأولالأحد 28/أبريل/2024 - 11:05 م تقدم فريق ريال بيتيس على نظيره إشبيلية بهدف نظيف، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على ملعب بينتو فيامارين، ضمن مواجهات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني.
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر