تقرير الرؤية والمسار !

تقرير الرؤية والمسار !
تقرير الرؤية والمسار !
منذ إطلاق رؤية السعودية ٢٠٣٠ تميزت بأمرين: واقعيتها ومرونتها، فالواقعية عكستها بلوغ العديد من المستهدفات في حدودها الزمنية المحددة، بل وفي كثير منها تم تجاوز التواريخ الزمنية المستهدفة، بينما كانت المرونة سببا في النجاح من خلال مواكبة الواقعية والتأقلم مع التحديات في سبيل تجاوزها !

كان لتطوير وإصلاحات الأنظمة والتشريعات أثر كبير في دفع برامج الرؤية والتحول المالي نحو مستهدفاتها، بينما عززت مؤشرات وأدوات قياس الإنجاز من كفاءة وانضباط الأداء !

ولعلي أشير هنا إلى المؤشر غير المسجل في قياس أداء الرؤية وهو ثقة المجتمع والأثر المنعكس على حياتهم وتعاملاتهم، فهناك أثر ملموس للتغيير يجده المواطن في حياته المباشرة وغير المباشرة ومعالم اقتصادية وتنموية واجتماعية لا يمكن عدم ملاحظتها !

ومن يطالع تقرير رؤية السعودية ٢٠٣٠ الصادر قبل أيام يجد أن ٨٧٪ من مبادرات الرؤية البالغة ١,٠٦٤ للعام ٢٠٢٣ مكتملة أو تسير على المسار الصحيح، فهناك ٣٦٠ مبادرة مكتملة و٥٦١ مباردة على الطريق الصحيح، وبينما قدرت مؤشرات الأداء الرئيسية البالغ عددها ٢٤٣ مؤشرا تحقيق ٨١٪ من مؤشرات الأداء للمستوى الثالث مستهدفاتها نجد أن ١٠٥ من المؤشرات قد تجاوزت مستهدفاتها المستقبلية لعامي ٢٠٢٤ و٢٠٢٥ م !

باختصار.. أرقام تقرير الرؤية مبشرة، وتعزز ثقة المجتمع بمسار تحقيق الأهداف والمستهدفات، وقدرتها على مواجهة التحديات وتجاوز العقبات !


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟