أخبار عاجلة
الكشف عن العرض الترويجي الثاني لفيلم Wicked -

"لا يمل من كتابة التاريخ".. محمد صلاح يطارد 4 أرقام قياسية مع ليفربول في الموسم الجديد

"لا يمل من كتابة التاريخ".. محمد صلاح يطارد 4 أرقام قياسية مع ليفربول في الموسم الجديد
"لا يمل من كتابة التاريخ".. محمد صلاح يطارد 4 أرقام قياسية مع ليفربول في الموسم الجديد

ينتظر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، انطلاق الموسم الكروي الجديد 2023-2024، لمواصلة رحلة تحطيم الأرقام القياسية.

 

وسيكون الملك المصري على موعد مع تحديات مهمة، تنتظره رفقة فريقه الريدز خلال الموسم الجديد، حيث يستهدف تحقيق 4 أرقام قياسية.

 

4 أرقام قياسية يسعى محمد صلاح لتحطيمها

 

أول الأرقام والمهام التي يستهدفها محمد صلاح في الموسم المقبل، هو التقدم بين كبار هدافي ليفربول التاريخيين.

 

صلاح لديه 186 هدفًا فى 304 مباريات، يحتل بها المركز الخامس فى قائمة أفضل الهدافين فى تاريخ الريدز، بالتساوى مع ستيفن جيرارد.

 

ويحتاج صلاح إلى تسجيل 42 هدفًا حتى يعادل بيلى ليديل كرابع أفضل هداف فى تاريخ ليفربول. 

 

 

وأيضا يستهدف صلاح تسجيل 47 هدفًا فى موسم واحد، ليُعادل الرقم القياسى لإيان راش، أسطورة ليفربول فى الثمانينيات، والذى سجل 47 هدفًا فى موسم واحد (1983-1984) في رقم قياسي لم يكسر بعد.

 

كما يحتاج صلاح إلى تسجيل 12 هدفا فى دورى أبطال أوروبا  لفض الشراكة مع البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي يشاركه رقم أكثر أهداف في موسم واحد.

 

وسجل اللاعبان 11 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2017-2018، كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في موسم واحد من التشامبيونزليج.

 

ويحتل محمد صلاح المركز الـ14 في ترتيب أفضل الهدافين بتاريخ دورى أبطال أوروبا، برصيد 44 هدفًا لكل لاعب، ويستهدف أن يصبح عاشر هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا حيث يحتاج صلاح إلى إحراز 5 أهداف ليتخطى قائمة من الهدافين ويصل إلى 49 هدفًا، فى المركز العاشر بترتيب الهدافين في التشامبيونزليج.

 

وشارك صلاح مع ليفربول فى 305 مبارايات حتى الآن بكل البطولات، سجل خلالها 186 هدفًا وصنع 79، وفاز بـ7 بطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .