أخبار عاجلة

نصائح الصحة للتعامل مع إصابات الحروق ومتى يجب الذهاب للطبيب؟السبت 04/مايو/2024 - 07:59 ص وجهت وزارة الصحة نصائح بشأن التعامل مع الحروق بكل أنواعها وكذلك حذرت من السلوكيات الخاطئة التى يفعلها عدد من الأشخاص عند حدوث حالات حروق وقالت وزارة الصحة إنه عند حدوث حرق يجب ألا يتم استخدام قطع الثلج عليه أو وضع معجون الأسنان أو زيت لأنه يزيد من الحرق ويصعب علاجه. الطريقة الصحيحة للتعامل مع الحروق

وجهت وزارة الصحة نصائح بشأن التعامل مع الحروق بكل أنواعها وكذلك حذرت من السلوكيات الخاطئة التى يفعلها عدد من الأشخاص عند حدوث حالات حروق

 

وقالت وزارة الصحة إنه عند حدوث حرق يجب ألا يتم استخدام قطع الثلج عليه أو وضع معجون الأسنان أو زيت لأنه يزيد من الحرق ويصعب علاجه.

الطريقة الصحيحة للتعامل مع الحروق

 

وأشارت إلى أن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الحروق من خلال غسل الحرق بماء جاري فاتر لمدة 20 دقيقة على الاقل ولف الحرق بقطعة شاش نظيفة مشيرة إلى أنه إذا كان الحرق بسيطا فيكتفي المصاب بهذه الخطوات 

Advertisements

متى يجب الذهاب للطبيب ؟

وأوضحت وزارة الصحة، أنه يجب الذهاب إلى الطبيب في عدة حالات منها:

1- إذا كان الحرق بمساحة كبيرة في الجسم

2- إذا كان الحرق في اليد أو الوجه أو مناطق حساسة بالجسم

3- إذا كان الحرق لطفل أو كبير السن أو من أصحاب الأمراض المزمنة مثل  نقص المناعة أو مرضى القلب 

4- إذا ظهر في الحرق إفرازات صفراء او خضراء 

3dd1c991da.jpg
علاج الحروق

من جانبها حذرت الدكتورة نيرمين بدير أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة حلوان من لمس هذه الفقاعات أو التعامل معها أو فتحها لافتة إلي أن فتح هذه الفقاعات يسبب ندبة في الجرح لا تلتئم بسهولة.

 

وأشارت إلى أن فقاعة الحرق تحتوي على مواد فعالة تعالج الحرق، لافتة إلى ضرورة ترك الفقاعات لحين ينتهي دورها والجلد يجف ويقشر.


وأوضحت أنه يمكن فتح الفقاعات بشرط اذا كانت توجد في مكان يعوق عمل الإنسان المصاب سواء في كعب القدم ولا يستطيع المشي أو في كف اليد ولا يستطيع العمل بيده.

6a38a10816.jpg

ونصحت بضرورة ترك الفقاعة لأن تركها يساعد على علاج الحرق والتئامها سريعا.

 

وكشفت أستاذ الأمراض الجلدية، بكلية الطب جامعة حلوان،عن إمكانية التعامل مع الحروق في المنزل ولكن بشروط.

 

شروط التعامل مع الحروق في المنزل 

وأوضحت أن هذه الشروط تتضمن أن يكون الحرق صغيرا وحجمه أقل من ٣ بوصة أو أقل من ٧.٥ سم، موضحة أنه إذا كان حجمه أكبر من ذلك يفضل الذهاب للطبيب

 

وأشارت إلى أن من ضمن شروط التعامل مع الحروق في المنزل أن يكون الحرق سطحيا أي يجب ألا تزال منه طبقة كاملة من الجلد.

 

 

وقالت الدكتورة نيرمين بدير إن هناك درجات من الحروق منها حرق الدرجة الأولى وهي التي تصيب الطبقات السطحية من الجلد، وتظهر علي الجلد في شكل احمرار فقط.

 

 حروق الدرجة الأولي لا تظهر فيها فقاعات مياه علي الجلد 

وأوضحت أن حروق الدرجة الأولي لا تظهر فيها فقاعات مياه علي الجلد أو يتعرض الجلد إلى إزالة طبقة من الجلد.

 

وأشارت أستاذ الأمراض الجلدية إلى أن أعراض الحروق من الدرجة الثانية هي ظهور فقاعات مياه، نتيجة أن الحرق يصل إلى عمق من الجلد لطبقة تساوي بين الطبقة السطحية والطبقة العميقة، مما يؤدي إلى انفصال الجلد.

 

وأكدت أن حروق الدرجة الثالثة تعني أن الحرق استطاع أن يزيل الطبقة السطحية من الجلد ويصل إلى طبقة  أعمق من الجلد والحروق التي تحدث في الجلد، عبارة عن تلف يحدث في أنسجة الجلد.

 


 

وأوضحت أستاذ الأمراض الجلدية ان الجلد يحتاج إلى من أسبوعين إلى 4 أسابيع لتجديد خلايا الجلد بعد الحروق للمساعدة في  التئامه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أعراض حصوة المرارة وأسباب الإصابة بهاالسبت 04/مايو/2024 - 06:58 ص تصدرت أعراض حصوة المرارة محركات البحث خلال الساعات الماضية للتعرف على أهم أعراض حصوة المرارة وطرق علاجها وأسبابها. والمرارة عبارة عن كيس صغير يقع أسفل الكبد مباشرة، لها شكل كمثرى ويبلغ طولها حوالي 9 سم وعرضها 4.5 سم. وظيفة المرارة في جسم الإنسان تتمثل وظيفة المرارة في التخزين الصفراء بين الوجبات،
التالى طريقة عمل البريوش، الفطيرة الفرنسية بالوصفة الأصليةالسبت 04/مايو/2024 - 09:00 ص طريقة عمل البريوش، من أصناف المعجنات التي ترجع أصولها للمطبخ الفرنسي، والتي انتقلت إلى المطبخ العربي، والمطبخ المصري بشكل خاص، ووقع في حبها الأطفال بشكل خاص. طريقة عمل البريوش وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل البريوش، الفطيرة الفرنسية الشهيرة، الوصفة الأصلية . المكونات: 700 جرام دقيق