أخبار عاجلة

خبير فلسطينى: ما يحدث فى غزة تخطى كل المعايير الإنسانية والقوانين الدولية

خبير فلسطينى: ما يحدث فى غزة تخطى كل المعايير الإنسانية والقوانين الدولية
خبير فلسطينى: ما يحدث فى غزة تخطى كل المعايير الإنسانية والقوانين الدولية

كتب الأمير نصرى

الإثنين، 15 أبريل 2024 07:00 ص

تحث الدكتور عبد المهدى مطاوع المحلل السياسى الفلسطينى، عن الدعوات المتزايدة الموجهة لمجلس الأمن لوقف التصعيد فى غزة، قائلا: "ما يحدث فى غزة الآن تخطى كل المعايير الإنسانية والقوانين الدولية، ولم يعد مقبولا لدى أى طرف حتى حلفاء إسرائيل بدأت تتغير تصريحاتهم فى هذا الاتجاه".

وأضاف عبد المهدى مطاوع، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن ما حدث من إطلاق إيران طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل يؤكد أن الفرق ما بين اتساع لحرب إقليمية واسعة وما بين العدوان هو شعرة واحدة إن لم يحسن المجتمع الدولى وأمريكا تقديرها للموقف ووضع أساس حقيقى لانتهاء هذه الدوامة ودفع حل سياسى متوازن فى المنطقة سيؤدى بالتأكيد لاتساع هذه الحرب.

ولفت عبد المهدى مطاوع إلى أنه منذ أكثر من شهرين ونرى أن ما يحدث فى غزة أن هناك هجوم من طرف واحد وهى إسرائيل، والكل يدفع لأن يكون هناك انتهاء لهذا العدوان، لكن نتنياهو له حساباته الداخلية، وحسابات اليمين الإسرائيلية الاستراتيجية كما يعتقدون أنه يجب الاستمرار فى عملية الإبادة تجاه الشعب الفلسطيني.

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طنين الأذن.. 4 نصائح للتعامل مع الأعراض وتخفيفها
التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.