أخبار عاجلة
تعرف على موقف مصابى الأهلى من مباراة الإسماعيلى -
العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون! -

كيف تحمى أولادك من الإصابة بجرثومة المعدة بعد "فسح وخروجات العيد"

كيف تحمى أولادك من الإصابة بجرثومة المعدة بعد "فسح وخروجات العيد"
كيف تحمى أولادك من الإصابة بجرثومة المعدة بعد "فسح وخروجات العيد"

كتب – حسام الشقويرى

السبت، 13 أبريل 2024 11:00 ص

يسعد الأطفال كثيرا بالخروجات والفسح فى عيد الفطر المبارك، سواء عند الأقارب أو الأماكن العامة، خاصة المطاعم متنوعة الأكلات، الأمر الذى يتطلب كثيرا الحرص والاحتياطات الوقائية لتجنب العدوى من أى فيروسات أو بكتيريا وبالأخص جرثومة المعدة .

ووفقا لما نشره موقع helpguide تعتبر جرثومة المعدة سبباً شائعاً لأمراض الجهاز الهضمي، بما فى ذلك:

-التهاب المعدة: تهيج والتهاب بطانة المعدة.

-القرحة الهضمية (غالبًا ما تسمى قرحة المعدة): تقرحات في بطانة المعدة أو الأمعاء الدقيقة أو المريء.
- سرطان المعدة. 
 

العلامات والأعراض

كثير من الأشخاص الذين يصابون بعدوى جرثومة المعدة لا يعرفون أنهم مصابون لعدم وجود أعراض أولية لفترات كبيرة، وعندما تسبب الجرثومة أعراضًا، فهي عادة إما أعراض التهاب المعدة أو مرض القرحة الهضمية وعند الأطفال، قد تشمل أعراض التهاب المعدة: -غثيان
-القيء
-ألم فى البطن

العلاج
 

يستخدم الأطباء المضادات الحيوية لعلاج عدوى الجرثومة، قد لا يقتل مضاد حيوي واحد الجرثومة، لذلك يصف الأطباء فى كثير من الأحيان مجموعة من المضادات الحيوية، لتخفيف المشاكل الناجمة عن أحماض المعدة، عادةً ما يقوم الأطباء أيضًا بإعطاء مضادات الحموضة أو الأدوية المثبطة للحموضة.

 

كيف يمكن للوالدين المساعدة؟

يمكن علاج عدوى جرثومة المعدة بالمضادات الحيوية، لذا فإن أهم شيء يمكن للوالدين فعله هو إعطاء طفلهم دواء المضاد الحيوى حسب توجيهات الطبيب طوال المدة التى وصفها الطبيب.

للمساعدة في تهدئة آلام البطن، اتبع جدول وجبات منتظم. خطط لوجبات الطعام بحيث لا تبقى معدة طفلك فارغة لفترات طويلة. قد يكون من الأفضل تناول 5 أو 6 وجبات صغيرة كل يوم، ويجب أن يأخذ طفلك بعض الوقت للراحة بعد كل وجبة.

ولا تعطي طفلك الأسبرين أو الأدوية التي تحتوي على الأسبرين أو الإيبوبروفين أو الأدوية المضادة للالتهابات. هذه قد تهيج المعدة أو تسبب نزيف في المعدة.

الوقاية من جرثومة المعدة

-غسل اليدين جيداً وبشكل متكرر، خاصة بعد استخدام الحمام وقبل إعداد الطعام أو تناوله.
-تجنب الطعام إذا لم تكن متأكدًا من أنه تم إعداده بشكل آمن .
-شرب الماء من مصدر آمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل السبانخ، بأكثر من وصفة لغداء مميز ولذيذالإثنين 29/أبريل/2024 - 05:33 م طريقة عمل السبانخ ، يعد تحضير السبانخ من الوصفات السهلة، وتتنوع طرق تحضير السبانخ، كما تعد السبانخ من الخضروات عالية القيمة الغذائية ، لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة عديدة، إلا أن الكثير من الأطفال لا يفضلون تناولها بالطريقة التقليدية بالصلصة، لذلك يحاول الشيفات تقديم وصفات مختلفة
التالى اصنعي بنفسك المرطبات الطبيعية لبشرتك في البيتالإثنين 29/أبريل/2024 - 07:20 م المرطبات الطبيعية للبشرة، بديلًا رائعًا للمرطبات التجارية، فهي غنية بالمكونات المغذية التي تفيد البشرة بشكل فعلي، وتحسن من مظهر البشرة، دون التسبب في أي آثار جانبية، لأنها خالية من أي كيماويات يمكنها أن تضر بالبشرة، ولذلك دائما ينصح خبراء العناية بالبشرة ، بالتركيز على استخدام المرطبات الطبيعية ، خاصة