أخبار عاجلة

10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض

10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض
10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض
تنطلق في الرياض اليوم (الأربعاء) فعاليات النسخة الـ45 من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وعلى مدى أربعة أيام بمشاركة 51 فارساً وفارسة يمثلون 24 دولة بـ60 جواداً، من بينهم الفرسان المصنفون الستة الأوائل على التوالي في قائمة التصنيف العالمي في قفز الحواجز.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد أعلن اختيار السعودية لاستضافة النهائيات في نوفمبر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ولتكون السعودية الدولةَ الـ12 في سجل الدول المستضيفة.

وتستهل فعاليات اليوم الأول بإقامة شوط الجائزة الكبرى في الترويض، يليه شوط السرعة في قفز الحواجز (ارتفاع ـ 1.6 متر)، على أن تختتم بفقرة استعراضية للجماهير يقدمها الإسباني سانتي سيرا.

وتشهد النسخة الحالية زيادة استثنائية في الجوائزالمالية للأبطال المتوجين هي الأكبر في تاريخ البطولة، إذ كان من المقرر أن تبلغ 1.3 مليون يورو (5.2 مليون ريال) لتصل إلى 2.6 مليون يورو (10.3 مليون ريال).

وتضم قائمة الفرسان في قفز الحواجز 34 فارساً وفارسة يمثلون 17 دولة في مقدمتهم السويدي هنريك فون إيكيرمان (حامل اللقب)، والألمانية إيزابيل ويرث، والسويسري ستيف غيردا، والفرنسيين جوليان إبايلارد، وكينتفارينغتون إضافة للسعوديين؛ رمزي الدهامي، وخالد المبطي، وعبدالله الشربتلي.

كما تضم قائمة الفرسان في الترويض 17 فارساً وفارسة يمثلون 12 دولة في مقدمتهم الثلاثي الألماني؛ إيزابيلفيرث، وماتياس راث، ورافائيل نيتز، والثلاثي الأمريكي بنجامين إبيلينج، وكيفن كوهمان، وآنا ماريك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي