أخبار عاجلة

وزير المالية: مصر انتقلت من 2014 كدولة مهلهلة إلى قوية

وزير المالية: مصر انتقلت من 2014 كدولة مهلهلة إلى قوية
وزير المالية: مصر انتقلت من 2014 كدولة مهلهلة إلى قوية
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر دولة كبيرة ولديها مؤسسات ولها كلمة وثقل على كافة المستويات بكافة المجالات، مشيرا إلى أن مصر انتقلت من 2014 كدولة مهلهلة إلى دولة قوية.

فيروس سي

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الدولة المصرية استطاعت التخلص من فيروس سي، واجتهدت في التعامل مع فيروس كورونا وحققت نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أن مصر في 2014 كان لديها عجز في الموازنة ولم تكن قادرة على سداد مرتبات موظفيها.

مشروعات ضخمة

وأشار إلى أن مصر تشهد مشروعات ضخمة وانتقلت من دولة تعاني الإفلاس إلى دولة قوية اقتصاديا، فهناك العديد من المشروعات القومية التي تعجز أي دولة عن القيام بها، وتشهد تطوير على أعلى مستوى في مجالات النقل المختلفة.

الطاقة الشمسية

وأضاف أن مصر لديها أكبر محطة لإنتاج الطاقة الشمسية، واستضافت العديد من البطولات العالمية الرياضية رغم أزمة كورونا، ومستمرة فى البناء للمستقبل من أجل أن تصبح من الدول الكبرى، مؤكدا أن السبع سنوات الماضية من البناء غيرت وجه مصر وتحولت من الانهيار إلى القمة.

وتابع: "في حكومة المهندس إبراهيم محلب مصر لم يكن فيها 15 مليون دولار لاستيراد شحنة أدوية خاصة فيروس سي، ومصر شهدت أيام عصيبة فى كافة القطاعات وكانت عاجزة على سد احتياجاتها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مد فترة استلام طلبات وظائف القطار الكهربائي الخفيف إلى هذا الموعدالخميس 16/مايو/2024 - 05:45 م أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن مد فترة إستلام الطلبات الخاصة بوظائف القطار الكهربائي الخفيف، حتى 23 - 5 - 2024
التالى الصحة: 50 ألف مريض بالتصلب المتعدد في مصرالخميس 16/مايو/2024 - 05:21 م نظمت وزارة الصحة والسكان ، اليوم الخميس، فعالية للاحتفال باليوم العالمي التصلب المتعدد "MS"؛ للتوعية وتسليط الضوء على جهود الدولة المبذولة لتقديم الخدمات الطبية، وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه المرضى، وكذلك سبل تأهيل المرضى وإزالة الحواجز الإجتماعية، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.