أخبار عاجلة

صحة الشرقية تواصل الحملات التوعوية والتثقيفية للمواطنين

صحة الشرقية تواصل الحملات التوعوية والتثقيفية للمواطنين
صحة الشرقية تواصل الحملات التوعوية والتثقيفية للمواطنين
قامت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، وبإشراف مديرة الإدارة، ومسؤولي الثقافة الصحية بالإدارات الصحية، وبالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والمجالس المحلية بالمحافظة، بتنفيذ العديد من الحملات والندوات واللقاءات الجماهيرية لتوعية العاملين بالمنشآت الحكومية والخاصة، عن أهمية الاكتشاف المبكر لأمراض الكلى.

وتضمنت الندوة كيفية الوقاية من الاعتلال الكلوي، وتنمية العادات الصحية السليمة للوقاية من أمراض الكلى، كممارسة الرياضة، وشرب كميات كافية من السوائل، وتناول الغذاء الصحي، والمحافظة على الوزن المثالي، والوقاية من الأمراض المزمنة المسببة لقصور الكلى، ومضار التدخين وآثاره في الكلى، واحتمالية إصابة المدخنين بسرطان الكلى. 

وكشفت الندوة أهمية تجنب العقاقير المؤثرة سلبياً في وظائف الكلى، وتفعيل الفحص المبكر والدوري لضغط الدم والسكر، ووظائف الكلى، وأهمية التطعيم باللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد كوفيد-١٩.

حملات التوعية بأهمية الوقاية

ومن جانبه، قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إنه يتم تنظيم هذه الحملات بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بمواصلة وتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين، بما يساهم في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وتابع: وكيل الوزارة إنه تم التوعية بكيفية مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، وتقديم الإرشادات الصحية لهم، وتأكيد أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، والتعريف بالأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها، والتعامل معها، والاحتياطات الواجب اتباعها لتجنب انتشارها، وأهمية التباعد الاجتماعي وتأكيد ضرورة استخدام الواقيات الشخصية، خاصة الكمامات في أماكن التجمعات لتجنب العدوي أو الإصابة منها، كما تم تأكيد أهمية النظافة العامة والشخصية، بالإضافة إلى لصق اللافتات والملصقات التوعوية، حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

وزيرة الصحة ومحافظ الشرقية 

وكانت وزيرة الصحة قد شددت على مسعود أثناء زيارتها للشرقية بضرورة تكثيف حملات التوعية الصحية لدى الشعب الشرقاوي، وعقد ندوات ولقاءات مع العاملين بالقطاعات الحكومية على أن يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، واعتبار أن اتباع تلك الإجراءات يعد من أولويات الضرورة القصوى.

وبدوره نبه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على المديريات الخدمية والحكومية كـ التربية والتعليم والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية وغيرها، بعقد ندوات بالتنسيق مع إدارة التثقيف الصحي بمديرية الصحة حتى يكتسب الجميع الوعي الصحي المطلوب للحفاظ على المواطن من انتشار فيروس كورونا المعروف علميا بـ كوفيد 19، وكذلك الأمراض المزمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء