أخبار عاجلة

مالي تستدعي سفير فرنسا وتبلغه احتجاجها بسبب تصريحات ماكرون  

مالي تستدعي سفير فرنسا وتبلغه احتجاجها بسبب تصريحات ماكرون  
مالي تستدعي سفير فرنسا وتبلغه احتجاجها بسبب تصريحات ماكرون  

واستدعت وزارة الخارجية في مالي، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي بالبلاد لإبلاغه احتجاجها على تصريحات ماكرون والتي انتقد خلالها الحكومة في مالي قائلا إنها "لا تعتبر حكومة كونها منبثقة من انقلابيَين".

© flickr.com / United Nations Photo

وأبدى وزير الخارجية والتعاون الدولي في مالي عبد الله ديوب للسفير الفرنسي استياء وتنديد حكومة مالي، وأثار احتجاجا شديدا على هذه التصريحات المؤسفة التي من المحتمل أن تضر بتطور العلاقات الودية بين الدولتين.

وحث الوزير السلطات الفرنسية على ضبط النفس ودعا إلى اتباع نهج بناء يقوم على الاحترام المتبادل، بهدف التركيز على الأمور الأساسية، ولا سيما مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل".

وأكد ديوب استعداد مالي لبناء علاقات صادقة وتعاونية مع الشركاء الراغبين، مع احترام مبدأ عدم التدخل وفقا للتطلعات المشروعة للشعب المالي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه الجولان المحتلالخميس 16/مايو/2024 - 10:54 ص ودوت صافرات الإنذار في المنطقة الشمالية للجولان جراء إطلاق الصواريخ من لبنان.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.