أخبار عاجلة

صيدلة المنصورة الجديدة تنظم حلقة نقاشية عن أمراض القلب والأوعية الدمويةالخميس 16/مايو/2024 - 12:02 م شارك طلاب المستوى الثالت بكلية الصيدلة جامعة المنصورة الجديدة في اول حلقة نقاشية عن امراض القلب و الاوعية الدموية و الادوية المعالجة لها، وذلك في تجربة هي الاولى من نوعها.

شارك طلاب المستوى الثالث بكلية الصيدلة جامعة المنصورة الجديدة في أول حلقة نقاشية عن أمراض القلب والأوعية الدموية والأدوية المعالجة لها.

e4471c5a92.jpg
81060785f9.jpg
54fe3aea02.jpg

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة وريادة الدكتور ناهد عبد العزيز العناني عميد كلية الصيدلة وبإشراف  الدكتورة ايمان سعيد عبد الخالق مدير برنامج الصيدلة وتنظيم الدكتور محمود سماحه مدرس الادوية والسموم والهيئة المعاونة.

Advertisements

 

c0516e0699.jpg
be823eb347.jpg
543a43a6f3.jpg

اول حلقة نقاشيةعن امراض القلب والاوعية الدموية 

 قام اليوم طلاب المستوى الثالت بالكلية بالمشاركة في اول حلقة نقاشية عن امراض القلب والاوعية الدموية والادوية المعالجة لها وذلك تحت عنوان "The First Pharmacotherapy and Pharmacology of Cardiovascular               Affecting Drugs Symposium; Case Based Approach  و ذلك كنشاط خاص بمواد علم الادوية ٢ والعلاج الدوائي ١ والتعلم المتكامل القائم على الحالة.

51238f9f9f.jpg
2de890a1ab.jpg
358447ea33.jpg

برنامج اليوم 17 حالة مرضية 

وتضمن اليوم تقديم الطلاب لسبعة عشر حالة مرضية تشمل مختلف انواع امراض القلب والاوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم والازمة القلبية وامراض فشل عضلة القلب والسكتة الدماغية والجلطة الرئوية.

e143bd23c0.jpg
bfd368d4df.jpg
8cc85fab54.jpg


مناقشة دور الصيدلي الاكلينيكي 

وقام الطلاب بمناقشة دور الصيدلي الاكلينيكي من حيث تقييم المشاكل الصحية الكلية للمريض وتحديد إذا كانت الأدوية الموصوفة توافق احتياجات العلاج والتأكد من عدم وجود تعارض بين الأدوية الموصوفة لحالته مع أي ادوية اخرى يستعملها بانتظام. بالاضافة الى تحديد إذا كانت المشاكل الصحية للمريض من الممكن أن تحتاج لتغيير بعض الادوية الموصوفة بالفعل. 

96efb5e4c3.jpg
afe8ed6aaf.jpg
639033375f.jpg


تقديم العروض امام لجنة التحكيم 

وقدم الطلاب عروضهم علي مدار اليوم أمام لجنة تحكيم متخصصة من اساتذة الصيدلة الإكلينيكية والادوية والسموم وتم تقييم العروض المقدمة بناءًا علي عدة من المعايير المعلنة للطلاب مسبقا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى