أخبار عاجلة

طالبان تعلن استقلال البلاد الكامل بعد انسحاب آخر جندي أمريكي

طالبان تعلن استقلال البلاد الكامل بعد انسحاب آخر جندي أمريكي
طالبان تعلن استقلال البلاد الكامل بعد انسحاب آخر جندي أمريكي

وأضاف المتحدث، أن أفغانستان نالت استقلالها الكامل.

© AP Photo / Alex Brandon

وأضاف المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان [المحظورة في روسيا]، إن آخر جندي أجنبي غادر الأراضي الأفغانية، وباتت كل أفغانستان تحت سيطرة طالبان، وأصبحت بلادنا حرة الآن، واستعادت استقلالها". مضيفا، "مطار كابول بات تحت سيطرتنا بشكل كامل".

كانت الولايات المتحدة، قالت اليوم، إنها استكملت انسحاب قواتها من أفغانستان.

وكان أكثر من 122 ألف شخص قد نُقلوا جوا من كابول منذ 14 أغسطس/آب أي قبل يوم من استعادة طالبان السيطرة على البلاد.

وقال الجنرال فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية في إفادة صحفية بوزارة الدفاع (البنتاغون) "هناك قدر كبير من الحزن المرتبط بهذا الرحيل. لم نخرج كل من كنا نريد إخراجه".

وأضاف، "لكنني أعتقد أنه إذا بقينا عشرة أيام أخرى، ما كنا سنخرج الجميع".

وقال إن آخر رحلة أقلت السفير الأمريكي في أفغانستان روس ويلسون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آخرهم تركيا، 4 دول تعلن انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدوليةالثلاثاء 14/مايو/2024 - 02:01 م أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الثلاثاء ، في نبأ عاجل ، أن أنقرة قدمت طلبا للانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.