أخبار عاجلة
اكتشاف كائن جديد «بلا عيون» في كهف تحت الماء -

غوتيريش يدعو إلى زيادة القدرة على إنتاج اللقاحات ضد كورونا في جميع أنحاء العالم

غوتيريش يدعو إلى زيادة القدرة على إنتاج اللقاحات ضد كورونا في جميع أنحاء العالم
غوتيريش يدعو إلى زيادة القدرة على إنتاج اللقاحات ضد كورونا في جميع أنحاء العالم

موسكو - سبوتنيك. وقال غوتيريش، في رسالته عبر الفيديو متحدثًا في منتدى في دافوس: "يجب زيادة الطاقة الإنتاجية للقاحات حول العالم بشكل كبير، ويجب توفير التراخيص وتوفير اللقاحات".

© REUTERS / ESTEBAN COLLAZO/ARGENTINE PRESID

وأضاف بأن "التحدي الذي نواجهه الآن هو تقديم أكبر وأسرع توصيل لقاح شهده العالم على الإطلاق، للوصول إلى الجميع في كل مكان. إنه في المصلحة الذاتية لكل بلد".

وأكد أن "هناك خطرًا حقيقيًا من حدوث طفرات في الفيروس، مما سيجعله أكثر عدوى وفتكًا ومقاومة للقاحات الموجودة".

وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" في آب/أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول هو "سبوتنيك V" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

وأوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ببدء إجراء تطعيم واسع النطاق ضد فيروس "كوفيد-19"، وذلك بتوفير التطعيمات في المقام الأول بالنسبة للمواطنين، الذين يتم تصنيفهم بما أطلق عليه مصطلح "المجموعة الأكثر عرضة للخطر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاحتلال يقتحم مدينة طوباس ويشعل النيران في الأراضي الزراعية (فيديو)الثلاثاء 21/مايو/2024 - 05:18 ص اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.