أخبار عاجلة
تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد -
كوبيلوت يدعم اللغة العربية في مايكروسوفت 365 -

رئيس وزراء العراق: المنطقة معرضة لخطر التورط فى حرب شاملةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:26 م وقال رئيس الوزراء العراقي، إن المنطقة معرضة لخطر الدفع إلى حرب شاملة، مضيفا أن المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بحاجة إلى ممارسة المزيد من الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء الصراع في غزة.

رئيس وزراء العراق: المنطقة معرضة لخطر التورط فى حرب شاملةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:26 م وقال رئيس الوزراء العراقي، إن المنطقة معرضة لخطر الدفع إلى حرب شاملة، مضيفا أن المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بحاجة إلى ممارسة المزيد من الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء الصراع في غزة.
رئيس وزراء العراق: المنطقة معرضة لخطر التورط فى حرب شاملةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:26 م
وقال رئيس الوزراء العراقي، إن المنطقة معرضة لخطر الدفع إلى حرب شاملة، مضيفا أن المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بحاجة إلى ممارسة المزيد من الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء الصراع في غزة.

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن التقارير العسكرية العراقية لم تثبت إطلاق صواريخ من الأراضي العراقية خلال الهجوم الإيراني على إسرائيل السبت الماضي، وفق "سي إن إن".

رئيس وزراء العراق يحذر من الحرب الشاملة

وزار رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأحد الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة هى الأولى من نوعها منذ توليه منصبه، بدعوة من الرئيس الأمريكى جو بايدن.

وقال محمد شياع السوداني، إن المنطقة معرضة لخطر الدفع إلى حرب شاملة، مضيفا أن المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بحاجة إلى ممارسة المزيد من الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء الصراع في غزة. 

Advertisements

زيارة رئيس الوزراء العراقى إلى أمريكا

ويقوم السوداني، الذي التقى يوم الاثنين بالرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، بزيارة تستغرق أسبوعا للولايات المتحدة، تشمل أيضا زيارة إلى هيوستن وميشيجان.

ويسعى كل من السودان وإدارة بايدن منع العراق من التورط في الحرب بين إسرائيل وحماس. 

وفي يناير، أدى هجوم صاروخي إيراني على إقليم كردستان إلى مقتل أربعة مدنيين أكراد عراقيين.

وبعد أسبوعين، أدى هجوم بطائرة بدون طيار شنته مجموعة مرتبطة بإيران في العراق إلى مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية وإصابة أكثر من 40 آخرين في الأردن، مما أدى إلى رد عسكري أمريكي.

بايدن يتعهد بحماية الشركاء فى المنطقة

وتعهد الرئيس بايدن خلال لقاء رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أمس، بأن أمريكا ملتزمة بحماية مصالحها وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق.

وتابع الرئيس الأمريكى، جو بايدن، خلال اللقاء قائلا: عازمون على تجنب تمدد الصراع في الشرق الأوسط.

والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في البيت الأبيض اليوم الاثنين، بعد أن أدى الهجوم الإيراني على إسرائيل إلى تصاعد التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس مجلس الأمن الدولي: استخدام القوة لتهجير الفلسطينيين جريمة حربالإثنين 29/أبريل/2024 - 11:34 م رفح الفلسطينية، قالت فانيسا فرايزر الرئيس الحالي لمجلس الأمن: إنه يجب توفير كافة المساعدات اللازمة للفلسطينيين لممارسة حياتهم اليومية.
التالى القيادة المركزية الأمريكية تنشر صورا لعمليات بناء رصيف المساعدات قرب سواحل غزة