استمرار رفع مياه الأمطار بجميع مراكز محافظة البحيرة لليوم الثالث (صور)الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 06:32 م أكدت محافظة البحيرة، رفع درجة الاستعداد والتأهب وتمركز المعدات وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالديوان العام  لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة، مع

أكدت محافظة البحيرة، رفع درجة الاستعداد والتأهب وتمركز المعدات وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالديوان العام،  لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.
 

ويأتي ذلك تزامنًا مع بداية موجة الأمطار المتوسطة التى تشهدها بعض مراكز المحافظة ونتيجة للتوقعات المسبقة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا وقد تغزر على بعض المناطق بنسبة حدوث 60 ٪ تقريبًا.

2e593e57af.jpg
رفع مياة الأمطار بمحافظة البحيرة، فيتو
c579197dec.jpg
رفع مياة الأمطار بمحافظة البحيرة، فيتو
df83a9031c.jpg
رفع مياة الأمطار بمحافظة البحيرة، فيتو


كما أكدت نائب المحافظ على استمرار الجاهزية والاستعداد التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين، وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

وشددت على رفع درجة الاستعداد بمنظومة إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة والتنسيق مع الوحدات المحلية باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

ولفتت إلى مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولًا بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.


كما أكدت استمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

5aa652953d.jpg
رفع مياة الأمطار بمحافظة البحيرة، فيتو
4da60dc4db.jpg
رفع مياة الأمطار بمحافظة البحيرة، فيتو

ويذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

وتشهد مراكز ومدن محافظة البحيرة جهودا مكثفة لرفع آثار موجة الأمطار وحالة الطقس السيئ المستمرة منذ أمس الجمعة، مع رفع التراكمات والتجمعات أولًا بأول.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء