أخبار عاجلة
سعر الذهب الآن.. السبت 4 فبراير 2023 -

ولاية "ساوث داكوتا" الامريكية تحظر TikTok من الأجهزة المملوكة للحكومة

ولاية "ساوث داكوتا" الامريكية تحظر TikTok من الأجهزة المملوكة للحكومة
ولاية "ساوث داكوتا" الامريكية تحظر TikTok من الأجهزة المملوكة للحكومة

وقعت كريستي نويم، حاكم ولاية ساوث داكوتا، على أمر تنفيذي يحظر على موظفي الحكومة والوكالات والمقاولين تنزيل واستخدام TikTok على الأجهزة المملوكة للدولة، في إعلان مكتبها ، قالت نويم إنها أصدرت الأمر بسبب المخاوف الأمنية المتزايدة من أن الحزب الشيوعي الصيني يستخدم تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي لجمع المعلومات من المستخدمين الأمريكيين والاستفادة منه للتلاعب بهم. الطلب ساري المفعول بالفعل ويحظر أيضًا على الموظفين الحكوميين زيارة موقع TikTok على المتصفحات، وفقاً لموقع engadget.

وقالت نويم "ساوث داكوتا لن يكون لها دور في عمليات جمع المعلومات الاستخبارية للدول التي تكرهنا، حيث يستخدم الحزب الشيوعي الصيني المعلومات التي يجمعها على TikTok للتلاعب بالشعب الأمريكي، ويقومون بجمع البيانات من الأجهزة التي تصل إلى المنصة".

أثار المسئولون الأمريكيون مخاوف أمنية بشأن TikTok، المملوكة لشركة ByteDance الصينية، على مدار السنوات القليلة الماضية بسبب الاعتقاد بأن الحكومة الصينية تستخدمها لجمع البيانات، في عام ، حاول الرئيس ترامب آنذاك حظر TikTok و WeChat في الولايات المتحدة، فقد حظر الجيش الأمريكي بالكامل تقريبًا التطبيق على الأجهزة التي تصدرها الحكومة، واصفًا TikTok بأنه "تهديد للأمن السيبراني".

قدم اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين أيضًا مشروع قانون في نفس العام من شأنه حظر جميع الموظفين الحكوميين من استخدام TikTok على الهواتف الذكية الصادرة عن العمل.

طلب مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار من شركة آبل وجوجل إزالة التطبيق من متاجرهم بعد أن كشف تقرير BuzzFeed News أن موظفي ByteDance في الصين وصلوا مرارًا وتكرارًا إلى المعلومات الخاصة بالمستخدمين الأمريكيين، وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك  Shou Zi Chew لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في خطاب بعد صدور التقرير أن الشركة تعمل مع Oracle لحماية بيانات مستخدميها في الولايات المتحدة "بإشراف قوي ومستقل" وقال أيضًا إن TikTok تعمل على التمحور الكامل لخوادم Oracle Cloud في الولايات المتحدة لتكون قادرة على حذف بيانات المستخدمين الأمريكيين من أنظمتها الخاصة.

لكن تأكيدات تشيو لم تكن كافية لتهدئة مخاوف المسؤولين، حيث حذر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريس وراي المشرعين الأمريكيين في وقت سابق من هذا الشهر من أن الحكومة الصينية يمكن أن تستخدم تيك توك لإطلاق "عمليات التأثير من خلال خوارزمية توصياتها أو "اختراق تقنيًا" لملايين الأجهزة.

 قال متحدث باسم TikTok لرويترز إن مدخلات مكتب التحقيقات الفيدرالي يتم النظر فيها كجزء من المفاوضات الجارية مع الحكومة الأمريكية"، وأضافوا أن تيك توك واثقة من أنها على طريق الإرضاء الكامل لجميع مخاوف الأمن القومي الأمريكية المعقولة، بعد العمل مع لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى منظم العمل في أمريكا: شركة أبل انتهكت حقوق الموظفين بقواعد العمل المقيدة