أخبار عاجلة
3 فرق توجت بـ كأس الملك في ظهورها الأول -
قانوني: عقوبة المولد مخففة ويمكنه الاستئناف -
طائرة اليرموك تحرم ناشئي النصر من «الممتاز» -

الرواد الروس يتسلمون في يونيو المقبل طابعة ثلاثية الأبعاد بالفضاء

الرواد الروس يتسلمون في يونيو المقبل طابعة ثلاثية الأبعاد بالفضاء
الرواد الروس يتسلمون في يونيو المقبل طابعة ثلاثية الأبعاد بالفضاء

ستنقل طابعة ثلاثية الأبعاد تم تصنيعها في شركة " "إينيرجيا" الروسية للصواريخ الفضائية في يونيو المقبل إلى المحطة الفضائية الدولية، وذلك لإجراء تجارب علمية على متن المحطة.

 

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، صرح بذلك ناطق باسم مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، وقال الناطق على قناة "تليجرام" التابعة لـ"روس كوسموس":" قامت شركة "إينيرجيا" بتصنيع الطابعة ثلاثية الأبعاد التي ستستخدم في القطاع الروسي للمحطة الفضائية الدولية بعد إيصالها إلى المحطة بواسطة مركبة الشحن " بروجريس إم إس – 20 "فى يونيو المقبل".

 

وستطبع الطابعة ثلاثية الأبعاد، حسب الناطق، أجزاء وقطع غيار غالبا ما تستخدم في المحطة.

 

وأوضح الناطق أن تجارب علمية أولى سيجريها رائدا الفضاء، دينيس ماتفييف وأوليج أرتيميف اللذان توليا أداء وظيفة مراسل وكالة "تاس" على متن المحطة.

 

وأشارت "روس كوسموس" إلى أن نماذج أولى للطباعة ثلاثية الأبعاد ستعاد إلى الأرض للتأكد من جودة المنتجات الجاهزة، الأمر الذي سيسمح بدراسة مدى تأثير حالة انعدام الوزن على عملية الطباعة.

 

ويذكر أن العلماء الروس كانوا قد أرسلوا في مارس الماضي إلى المحطة الفضائية طابعة ثلاثية الأبعاد استخدمت لزراعة بلورات بروتين فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عامل مستودع أمازون يقترح تغيير سياسات الشركة ووضع إصلاحات فى اجتماع المساهمين
التالى كيفية الاطلاع على سجل إشعارات Android خلال الـ 24 ساعة الماضية