أخبار عاجلة
أخبار البورصة اليوم الأربعاء 19-1-2022 -

الصين قد تعانى من عجزًا قدره مليون سيارة كهربائية بسبب نقص الرقائق عام 2022

الصين قد تعانى من عجزًا قدره مليون سيارة كهربائية بسبب نقص الرقائق عام 2022
الصين قد تعانى من عجزًا قدره مليون سيارة كهربائية بسبب نقص الرقائق عام 2022

من المقرر أن يؤدي النقص العالمي في الرقائق إلى تجميد صناعة السيارات الكهربائية في الصين جزئيًا في النصف الأول من عام 2022، حيث سيكون هناك نقص بما لا يقل عن مليون سيارة كهربائية وسط الطلب المتزايد.

 

ووفقًا لـ South China Morning Post، يمكن للشركات إنتاج ما يكفي من أشباه الموصلات ووحدات التحكم الدقيقة والرقائق المتطورة مع معالجات الذكاء الاصطناعي (AI) لـ 4 ملايين من مركبات الطاقة الجديدة (NEVs) في الصين في عام 2022.

 

وقالت CPCA في تقرير بحثي: "النقص في رقائق السيارات الذي أعاق نمو سوق السيارات لم يتراجع بعد"، "لا تزال النماذج الأكثر مبيعًا بحاجة إلى شرائح لتعزيز إنتاجها وتنفيذ الطلبات المتراكمة."

 

وأدى ظهور Covid-19 في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا هذا الصيف إلى تعطيل الإنتاج في العديد من مسابك الرقائق، "بدأت الصين تشعر بوطأة الاضطرابات، في وقت يتم فيه تشجيع مالكي السيارات على التخلي عن سياراتهم التي تستهلك البنزين من أجل السيارات الكهربائية النقية والهجينة التي تعمل بخلايا الوقود لمساعدة الأمة على تحقيق الحياد الكربوني في عام 2060.

 

وفي نوفمبر، تم شحن سيارات Tesla's Model 3 وModel Y المصنوعة في شنغهاي بمنافذ USB يمكن استخدامها فقط للشحن وليس لنقل البيانات بسبب نقص الإمدادات.

 

ووسط النقص العالمي في الرقائق، تعتقد شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة Samsung أن نقص الرقائق سيستمر حتى النصف الثاني من عام 2022، وتمت مناقشة هذه القضية من قبل TM Roh، رئيس Samsung Mobile، خلال اجتماع مع كبار المديرين التنفيذيين والمديرين التنفيذيين من أكثر من 30 من موردي مكونات الهواتف الذكية الرئيسيين، وفقًا لتقرير TheElec.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطوات.. كيفية تغيير اللغة المستخدمة فى عرض واجهة واتس آب
التالى أغرب 5 هياكل فضائية تم اكتشافها فى عام 2021.. تعرف عليها