أخبار عاجلة

سيناريو مسلسل Squid Game تم رفضه منذ 10 سنوات

سيناريو مسلسل Squid Game تم رفضه منذ 10 سنوات
سيناريو مسلسل Squid Game تم رفضه منذ 10 سنوات

في شهر سبتمبر الماضي عُرض المسلسل الكوري Squid Game عبر شبكة Netflix، واستطاع المسلسل أن يُحقق نجاحات ضخمة لم يكن يتوقعها أحد على الإطلاق، حتى أن المسلسل في طريقه الآن ليُصبح أكبر مسلسل لشبكة Netflix على الإطلاق. ولكن المفاجئة الأكبر، هي أن المسلسل الكوري تم رفضه سابقًا من قبل الأستوديو هات وشركات الإنتاج المحلية منذ أكثر من 10 سنوات، وذلك قبل أن تَلتقطه Netflix وتُلمعه وتعرضه عبر شبكتها.

فوفقًا لما ذكرته جريدة Wall Street Journal، بأن مُبتكر المسلسل "هوانج دونغ هيوك" صاحب الصيت الكبير في "كوريا" قد فَكر لأول مرة عن فكرة مسلسل Squid Games منذ أكثر من 10 سنوات، وكان المخرج وكاتب السيناريو "هيوك" يعيش مع والدته وجدته، ولكنه اضطر إلى التوقف عن كتابة السيناريو في وقت ما، حينما أجبر على بيع جهاز الحاسب المحمول الخاص به والذي بَلغ 675 دولارًا لحاجته للمال.

التقرير أشار أيضًا بأن فكرة المسلسل رفضتها العديد من أستوديوهات الأفلام المحلية، مُعتقدة بأن مفهوم القصة وحبكتها غير معقول وبشع ودموي للغاية، ولكن مع ذلك قررت شبكة Netflix أن تَلتقط العرض وأن تُلمعه وتَعطى كامل الحرية لطاقم العمل من أجل إبراز إبداعهم، لتقديم أفضل تصور ممكن، وهو الأمر الذي أثر بالإيجاب على المسلسل، وكان أحد أسباب شهرته بالتأكيد.

وقال "هيوك" بأن آثار جائحة "كورونا" أدت فقط إلى تفاقم التفاوت بين الأغنياء والفقراء، حتى أن جريدة وول ستريت" علقت بـ:

لقد تغير العالم من بعد الجائحة، كل هذه النقاط جعلت القصة واقعية جدًا للأشخاص مقارنة بعقد مضى.

مسلسل Squid Game استطاع أن يُقدم أداء قويًا ليس على صعيد نسب المشاهدات فحسب عبر Netflix، ولكن على صعيد التقييمات المرتفعة التي حصدها المسلسل، حتى أنه حصل على تقييم 8.5/10 خلال مراجعتنا إياه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى OpenAI توظف مهندسى الأبحاث لإعادة بناء فريق روبوتات.. تفاصيل