أخبار عاجلة
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو -

مراجعة Devil May Cry 5: Special Edition

مراجعة Devil May Cry 5: Special Edition
مراجعة Devil May Cry 5: Special Edition

ملاحظة: هذه المراجعة تحتوي على حرق صغير للقصة.

لطالما اشتهرت سلسلة Devil May Cry بقصتها التي تضع شقيقين ضد بعضهما البعض في معارك أسطورية. لقد كان دانتي وفيرجل في قتال مستمر منذ تعرفنا على الثنائي لأول مرة، ولكن ما تغير منذ Devil May Cry 3 هو القدرة على اللعب عبر اللعبة بدور فيرجل نفسه. يمتلك كل شقيق أسلوب لعب مختلف عن الآخر، ولطالما قدمت Capcom فيرجل كشخصية قابلة للعب في كل لعبة DMC منذ ذاك الحين.

لذا ليس من المفاجئ أن النسخة الخاصة من Devil May Cry 5 تتضمن هذه الميزة، بالإضافة إلى إدخال بعض التعديلات الجديدة لأجهزة الجيل الجديد. الناحية الإيجابية هي أنك إذا لم تنتقل بعد إلى الجيل الجديد من الكونسول، فستتمكن من شراء فيرجل كشخصية قابلة للعب كمحتوى إضافي ابتدءاً من 15 ديسمبر .

إن اللعب بفيرجل يمثل تجربة مختلفة تماماً عن اللعب بدانتي أو نيرو. حيث أن هجمات فيرجل محسوبة بشكل أكبر، وخفة حركته بساحة المعركة مذهلة للغاية. يمكنك الانتقال بشكل فوري من عدو للآخر بنقرة بسيطة، وإطلاق العنان لسلسلة وحشية من الهجمات قبل الانتقال إلى ضحيتك التالية. إن تركيز فيرجل الرئيسي هو شريط الـ Concentration (التركيز)، والذي يسمح لفيرجل عند الامتلاء بتضخيم هجماته بدقة لا تصدق. والـ Devil Trigger يسمح له الآن بإنشاء نسخة منه تحاكي أفعالك، وبالتالي يتسبب بالمزيد من الأضرار ضد أعداء أقوى. أو يمكنك ملء الشريط بالكامل لتسخير شكلك الحقيقي وإطلاق العنان للفوضى فوق رؤوس كل الأعداء من حولك.

هناك إضافة مثيرة للاهتمام إلى ترسانتك وهي شريط ثالث يمتلئ كلما أحرزت المزيد من الأضرار على العدو. (تحذير من حرق) وما أن يمتلئ، يستطيع فيرجل إغماد السيف بنفسه لإطلاق العنان لـ V، والذي يستدعي شياطينه الثلاثة (familiars) لإحداث أضرار جسيمة في أرجاء ساحة المعركة. ويستمر ذلك لبضع ثوان فقط ولا يمكنك التحكم بـ V بأي شكل من الأشكال، لكنها حيلة مثيرة للغاية. الأمر المحبط بعض الشيء هو أن تنفيذها معقد بعض الشيء، فعلى جهاز PS5 يجب أن تضغط مطولاً على زر R1، ثم تقوم بدائرة كاملة بالعصا اليسرى، ثم النقر على زر الدائرة. ولوتعرضت للهجوم بأي لحظة من العدو أثناء القيام بذلك، فسينفذ شريطك وسيتعين عليك البدء من جديد.

ومن ناحية الأسلحة لديك سيف فيرجل الموثوق به Yamato، وهو رائع للهجمات السريعة والمدمرة. وتسمح قفازات Beowulf لفيرجل بإطلاق هجمات قوية بالإضافة للضرب عبر الجدران الضعيفة وتحطيمها، في حين أن سلاح Mirage Edge جيد للهجمات السريعة ولتقليص المسافة بينك وبين عدوك. كما يستطيع فيرجل استدعاء Mirage Blades، والذي يمكن استهدافه على عدو معين، أو استخدامه كدرع لفيرجل. ويوفر الجمع بين هذه الأسلحة والهجمات بعض سلاسل الحركات (الكومبو) الرئعة، لذا ستصل إلى الحركات القاضية بأسلوب SSS بسرعة.

يجدر التنويه أنه في حين يتوفر فيرجل للعب في طور الحملة، إلا أن اللعب به لن يعطي نفس الشعور الاعتيادي كاللعب بنيرو أو دانتي. لذا لن ترى الكثير من المشاهد السينمائية إطلاقاً (إن وجدت)، وستمضي بشكل أساسي معظم وقتك باستكشاف مناطق من مرحلة قبل مصادفة زعيم عليك هزيمته. يمكنك إنهاء المهمات الـ 20 جميعها ببضعة ساعات بدور فيرجل، لذا إذا كنت قد لعبت اللعبة بالأصل وتفهم كيف تتحرك القصة، فإن اللعب به سيكون أمرً بديهياً.

بالطبع مع أجهزة الجيل الجديد تأتي بعض التحسينات والإضافات الرائعة. أوقات التحميل بالطبع هي أول تغيير ملحوظ، حيث ستتمكن من بدء اللعبة أسرع من أي وقت مضى، مع تحميل المهمات بشكل أسرع بكثير. كما يسمح لك طور Turbo الجديد بلعب اللعبة بسرعة 1.2x، مما يجعل الآكشن أكثر سرعة مع استمرار التحدي الذي يشكله. بالنسبة إلى اللاعبين الخبراء بالسلسلة، فإن مستوى صعوبة Legendary Dark Knight يضعك بين جحافل من الأعداء، وهو أمر يعطي شعوراً مرضياً بما يكفي للاعبين المخضرمين. وأخيراً وليس آخراً، يعود طور Bloody Palace أيضاً، حيث ستتعامل مع مرة تلو الأخرى من الأعداء حتى هزيمتك، لم نتمكن من الوصول سوى للمستوى 20 قبل أن نستسلم.

كما حظيت اللعبة بترقيات بصرية، مع القدرةعلى تشغيل تقنية تتبع الأشعة وإيقافها. عند تشغيل التقنية، تعكس الشوارع القاتمة كل شيء من حولها تقريباً، ابتداءً من أضواء الشوارع المتلاشية إلى أضواء السيارات. لكن من المؤسف أن هذا ليس هو الحال دائماً عند الوقوف بالقرب من المرايا أو النوافذ العاكسة، حيث ستظهر شخصيتك ضبابية بدلاً من انعكاس واضح. ستتمكن من تشغيل طور سرعة الإطرات المرتفع والذي يمكن أن يصل إلى 120fps، إذا كانت شاشتك تدعم ذلك. ولكن بالمقابل، سيعطل هذا تتبع الأشعة لضمان أسلوب لعب سلس. تمتاز الإضافات المرئية بشكل عام بالدقة الكافية لجعلك تشعر بتقدير جديد تجاه اللعبة، وسيستمتع الأشخاص الذين يمتلكون شاشات متطورة بمدى روعة اللعبة بصرياً. تعرضنا لبعض لامشاكل التقنية من ناحية الرسوميات في بعض الأحيان، خاصة عند الدخول في الضربة الأخيرة بالحركة البطيئة خلال المعركة.

هناك شيء مخيب للآمال في اللعبة، وهو أنه لا يمكن ترقية اللعبة لأصحاب Devil May Cry 5 الحاليين. حيث يتم التعامل مع النسخة الخاصة كما لو أنها لعبة جديدة كلياً، مما يعني أنك لن تتمكن من نقل تقدمك الحالي أو ملفات حفظك، وسيكون عليك البدء من البداية. وبالنسبة إلى أصحاب اللعبة الأصلية، فمن الأفضل لكم شراء محتوى فيرجل الإضافي عند إصداره، إلا لو كنتم تريدون خوض غمار روعة تتبع الأشعة على الجيل الجديد من الكونسول.

لقراءة مراجعتنا الأصلية للعبة Devil May Cry 5، يرجى الضغط هنا.

تكافئ النسخة الخاصة من Devil May Cry المعجبين القدامى بفرصة اللعب بشخصية فيرجل، وفي نفس الوقت تقدم بعض الخدع الجديدة المميزة التي لا يمكن الاستمتاع بها إلا على أجهزة الجيل الجديد. وإذا فاتك لعب Devil May Cry 5، فيجب أن تشتري هذه النسخة بكل تأكيد. أما بالنسبة إلى المعجبين الحاليين، فلا يوجد الكثير للاحتفال به، حيث لن يتم نقل التقدم للنسخة الجديدة، وستتساءل لماذا تدفع السعر الكامل لنسختين من اللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى OpenAI توظف مهندسى الأبحاث لإعادة بناء فريق روبوتات.. تفاصيل