أخبار عاجلة
حـق الدول في استـخدام الفضاء الخارجي -
العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك -
أثقل الناس -

إيلون ماسك يحدد 100 مليون دولار كمكافئة لإحدى المشروعات الجديدة

إيلون ماسك يحدد 100 مليون دولار كمكافئة لإحدى المشروعات الجديدة
إيلون ماسك يحدد 100 مليون دولار كمكافئة لإحدى المشروعات الجديدة

يبدوا أن مشرع جديد ومجنون يلوح في الأفق بعد تغريدة جديدة لأغنى رجل في العالم إيلون ماسك وعد فيها بجائزة قدرها 100 مليون دولار.

المشروع الذي يسعى إليه إيلون ماسك هو الوصول لتقنية لحبس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل انتشارها في الهواء. أفضل حل لهذا المشروع سيحصل صاحبه على جائزة قدرها 100 مليون دولار.

إيلون ماسك لم يعقب على التغريدة وقال إن التفاصيل سيتم الكشف عنها خلال الأسبوع المقبل كما رد على اقتراح باستخدام الأشجار لحل هذه المشكلة بأن هذا الحل يحتاج للكثير من الأراضي والمياه وأنه يجب الوصول لحل آخر ليواكب الازدهار الصناعي خلال الفترة من 10 إلى 20 عام المقبلين.

يمتلك Elon Musk عدة مشاريع وشركات تعمل في مشاريع مستقبلية مثل شركة Tesla الذي حولت صناعة السيارات تجاه السيارات الكهربائية، شركة Space X التي تسعى لإيصال الإنسان للمريخ وتعمل على مشروع Starlink للإيصال الإنترنت الفضائي لكافة سكان الأرض، مشروع Neuralink لربط المخ البشري بالرقائق الذكية.

نجاح الملياردير الأمريكي في الوصول لحل لتلك المشكلة سيحدث بالتأكيد طفرة مثلما فعل في المجالات السابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كاسبرسكي ترسخ مكانتها الرائدة في مجال الشفافية بافتتاح مركزها الجديد في إسطنبول