أخبار عاجلة

HP تكشف عن أجهزة كروم بوك جديدة

كشفت شركة HP عن مجموعة جديدة من أجهزة كروم بوك بمعالجات حديثة من شركة إنتل وأسعار معقولة تناسب الطلاب والمستخدمين العاديين.

ويُعد جهاز HP Chromebook Plus x360 الإصدار الجديد الأفضل في المجموعة، إذ يأتي بشاشة نوعها IPS قابلة للمس قياسها 14 إنشًا بدقة قدرها FHD، ومعالج Intel Core i3-N305 وذاكرة من نوع LPDDR5 بسعة قدرها 8 جيجابايت ومساحة تخزين من نوع UFS بسعة قدرها 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

ويتميز الجهاز أيضًا بكاميرا ويب بدقة قدرها 1080 بكسل، لإجراء مكالمات فيديو واضحة، مما يجعله اختيارًا رائعًا لراغبي التعلم عبر الإنترنت أو الاجتماعات عن بُعد، خاصةً وأنه من فئة أجهزة “كروم بوك بلس” المميزة.

وتقدم HP أيضًا جهاز HP Chromebook x360 الأساسي بشاشة قياسها 14 إنشًا بطرازين مختلفين، ويحتوي كلا الطرازين على الشاشة نفسها التي تعمل باللمس، وكاميرا ويب بدقة قدرها 720 بكسل.

ويقدم الطرازان معالجين مختلفين من إنتل وهما N100 أو N200، مع ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت وسعة تخزين قدرها 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. وتتمتع الأجهزة من فئة x360 بوجود مفاصل تسمح بتحريك الشاشة ولوحة المفاتيح بحرية، وتعديل وضعها بما يناسب الاستخدام، علمًا بأن الشركة تقدم أيضًا إصدارًا رابعًا بمواصفات مشابهة، ولكن دون المفاصل التي تسمح بتعديل وضع الجهاز.

وتطرح الشركة جهاز HP Chromebook x360 بسعر يبدأ من 300 دولارٍ أمريكي، مما يجعله خيارًا مناسبًا  للطلاب أو المستخدمين العاديين، في حين يأتي إصدار بلس بسعر قدره 600 دولارٍ أمريكي.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحديث iOS 18 يجلب ترقية غير مسبوقة لمساعد Siri الرقمي
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11