أخبار عاجلة

6 تطبيقات وطرق لإخفاء الملفات والصور ومقاطع الفيديو على اندرويد

6 تطبيقات وطرق لإخفاء الملفات والصور ومقاطع الفيديو على اندرويد
6 تطبيقات وطرق لإخفاء الملفات والصور ومقاطع الفيديو على اندرويد

بحتاج الجميع إلى القليل من الخصوصية في حياتهم، فهناك دائمًا تلك الصورة او الفيديوهات التي لا تريد أن يراها أحد .

في هذا المقال سمشارك معك كيفية إخفاء الملفات والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات على اي جهاز يعمل بنظام اندرويد .

تستهدف هذه القائمة الأشخاص الذين يرغبون في الاحتفاظ بملفاتهم أو تطبيقاتهم أو مقاطع الفيديو أو الصور الخاصة بهم فقط، والسؤال هو. دعونا نرى الخيارات التي نعتقد أنها الأفضل لهذه المهمة .

5 تطبيقات وطرق لإخفاء الملفات والصور ومقاطع الفيديو على اندرويد

تطبيقات لإخفاء الملفات والصور ومقاطع الفيديو على اندرويد 

ستجد في متجر جوجل بلاي مئات التطبيقات التي تعمل لنفس الوظيفة، وهنا قمنا بإدراج أفضل التطبيقات لإخفاء بياناتك الشخصية على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد.

1. تطبيق File Hide Expert

تطبيق File Hide Expert

الأول في قائمتنا هو File Hide Expert الذي يفعل ما يقوله اسمه، وهو إخفاء الملفات على نظام اندرويد. إنه يعمل بسهولة، كل ما عليك فعله هو تشغيله والنقر على أيقونة المجلد في الزاوية اليمنى العليا لبدء إخفاء الملفات. يمكنك إخفاء الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى أو أي ملفات أخرى من المعرض. بعد الانتهاء من إخفاء العناصر، يمكنك تعيين كلمة مرور لإعادة تمكينها مؤقتًا.

هذا تطبيق مجاني مدعوم بالإعلانات، وهناك نسخة مدفوعة تزيل الإعلانات وتضيف 12 لغة جديدة.

2. تطبيق Keepsafe (إخفاء مقاطع الفيديو / الصور)

تطبيق Keepsafe

يعد Keepsafe خيارًا رائعًا لإخفاء ملفاتك، خاصة تلك الصور أو مقاطع الفيديو التي نريد الاحتفاظ بها لأنفسنا فقط. يعمل التطبيق بمثابة قبو افتراضي حيث يمكنك تخزين الصور على سحابة خاصة، وهذه الصور مخفية من هاتفك، ولكن يمكنك مشاهدتها في أي وقت وفي أي مكان إذا كان لديك التطبيق. ما عليك سوى إنشاء حساب (أو إذا كان لديك حساب بالفعل، فقم بتسجيل الدخول) ويمكنك البدء في تحميل الصور ومقاطع الفيديو.

الخطة الأساسية مجانية، ولكن مقابل 4.99 دولارًا، يمكنك الوصول إلى الخيارات المميزة، مثل حد التخزين السحابي الذي يصل إلى 5000 عنصر، وعدم وجود إعلانات ووظائف توفير المساحة، بالإضافة إلى وظيفة الباب السري (المتخفي كتطبيق آخر) .

3. تطبيق Nova Launcher

تطبيق Nova Launcher

التطبيقات الأخيرة رائعة، فهي لا تنجز المهمة فحسب، بل تؤديها أيضًا بشكل رائع، ولكن هناك شيء يفتقر إليه كلاهما، وهو إخفاء التطبيقات. بالنسبة لأولئك الذين يريدون إخفاء التطبيقات على أندرويد، هناك Nova Launcher. الملك الأبدي لمشغلات اندرويد التابعة لجهات خارجية، Nova Launcher يجلب إلى الطاولة وظيفة إخفاء التطبيقات في عملية سهلة للغاية، ما عليك سوى الانتقال إلى المشغل، والانتقال إلى إعداداته، وهناك خيار إخفاء التطبيقات، وتحديد التطبيق الذي تريده لإخفاء وهذا كل شيء! إخفاء التطبيقات على الروبوت

كمكافأة، يمنحك NL إمكانية التخلص من التطبيقات التي لا تحتاج إليها (بصريًا على الأقل)، مثل تلك التي تم تثبيتها بواسطة مشغل شبكة الجوال، مما يجعل درج التطبيقات الخاص بك أقل حجمًا وأسهل للتنقل فيه.

تطبيق Calculator Vault- Gallery Lock

تطبيق Calculator Vault- Gallery Lock

من مميزات تطبيق Calculator Vault- Gallery Lock

- استيراد وإخفاء الصور، إخفاء الفيديو من معرض الصور.

- التقاط الصور وتسجيل الفيديو من الكاميرا عن طريق هذا التطبيقو قفلها وإخفائها داخل التطبيق.

- غلق التطبيق عبر خاصية  كشف بصمات او كلمة السر أو قفل النمط الذي تحدده .

- عرض معرض الصور الخاص بك وأشرطة الفيديو في الضوء الخافت لحماية العينين.

- استعمال جواب سري لاستعادة الرقم السري في حال نسيانه

- استعمال بريدك الالكتروني لاعادة صياغة الرقم السري فى حال نسيانه

يمكنك تحميل تطبيق مجانا من متجر جوجل بلاي : Calculator Vault- Gallery Lock

اجعل ملفاتك مخفية على اندرويد

هل سبق لك استخدام أوبونتو؟ Android وUbuntu أقارب بعيدان، (يعتمد Android على Linux وUbuntu يعتمد على Debian، الذي يعتمد على Linux) كونهما من نفس العائلة مفيد في هذه الحالة، حيث أنهما يشتركان في الطريقة التي يمكن بها إخفاء الملفات والمجلدات، ما عليك سوى إعادة تسمية مجلد لكن قبل تسمية اضف نقطة "." ، على سبيل المثال. “.صوري ”.

اجعل ملفاتك مخفية على اندرويد

يعد هذا مفيدًا حقًا، حيث يمكن استخدامه لإخفاء أي شيء تقريبًا ولرؤية هذه الملفات والمجلدات المخفية، ما عليك سوى الانتقال إلى مدير الملفات وتحديد "إظهار الملفات المخفية Show Hidden Files"، ومع ذلك، كن حذرًا، نظرًا لوجود بعض الملفات المخفية الملفات المهمة لنظامك، لذا تذكر كيفية تسمية ملفاتك ومجلداتك ولا تلمس الملفات والمجلدات الأخرى.

يمكنك مشاهدة الشرح بالفيديو هنا : طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على هواتف الاندرويد بدون اي برنامج

إذا كنت تريد أن تكون متسترًا للغاية، فيمكنك إعادة تسمية أي ملف أو مجلد إلى ما ينبغي أن يكون مجلد نظام، على سبيل المثال. ".siminfo" (غير موجود، ولهذا فهو آمن). بهذه الطريقة يمكنك إخفاء الصور على الأندرويد بدون تطبيق.

استخدام وضع الضيف (Lollipop والإصدارات الأحدث)

يعمل هذا الخيار فقط إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل Android 5.0 أو إصدار أحدث، ويعمل مع الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وجهات الاتصال. تم تصميم هذه الوظيفة خصيصًا لهذا النوع من الأشخاص المتطفلين الذين لا تريد أن ينظروا إلى معرض الصور الخاص بك، ومن المنطقي استخدام هذه التقنية أيضًا، حيث أنه من المشكوك فيه نوعًا ما أن يكون لديك تطبيق يسمى "File Hider Expert" مثبتة على هاتفك. استخدم وضع الضيف (Lollipop والإصدارات الأحدث)

استخدام وضع الضيف

لذا اختر وضع الضيف. بمجرد تفعيلها، يمكنك إعارة هاتفك دون خوف. يتم بعد ذلك إخفاء جميع الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية الخاصة بك وكذلك جهات الاتصال الخاصة بك بعيون فضولية. للبدء، الأمر سهل جدًا، ما عليك سوى عرض شريط الإشعارات والنقر على الرجل الأزرق الصغير في الجزء العلوي الأيمن. للعودة إلى الوضع العادي، كل ما عليك فعله هو تحديد حسابك. ضع في اعتبارك أن هذا الخيار غير متوفر في جميع الهواتف الذكية، وبعض طرز LG أو Samsung لا تحتوي على هذه الوظيفة، حتى لو كان لديهم الإصدار 5.0+.

آمل أن تساعدك هذه الحيل في إخفاء مقاطع الفيديو والصور والملفات على نظام اندرويد. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تقرير: لعبة Game of Thrones من نوع MMORPG قيد التطوير حاليًا
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11