أخبار عاجلة

خطوات.. كيفية تتبع الرحلات الجوية على جهاز iPhone الخاص بك

خطوات.. كيفية تتبع الرحلات الجوية على جهاز iPhone الخاص بك
خطوات.. كيفية تتبع الرحلات الجوية على جهاز iPhone الخاص بك

تعد تطبيقات تعقب الرحلات الجوية وسيلة شائعة لمراقبة الطائرات في السماء، لأنه عندما تستعد للطيران أو عندما يكون شخص تعرفه على متن رحلة جوية، يمكنك استخدامها للتحقق من أن الأمور لا تزال في الموعد المحدد، ولكن إذا كان لديك جهاز iPhone، فلن تحتاج إلى تنزيل وتثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية لتتبع الرحلة - فهي ميزة مدمجة سهلة الاستخدام في نظام التشغيل.

تعود القدرة على تتبع الرحلات الجوية في نظام التشغيل iOS إلى أجهزة كشف البيانات التي قامت شركة Apple بدمجها في النظام منذ عدة سنوات حتى الآن، تتعرف أجهزة كشف البيانات على أشياء مثل الأوقات والتواريخ والعناوين، وفي السياق الصحيح، تحولها إلى روابط يمكن الضغط عليها، وإليك كيف يعمل.

تتبع الرحلات الجوية في الرسائل

إذا أرسل لك شخص ما رقم رحلة (U2502، على سبيل المثال) في الرسائل، فيمكنك الضغط مع الاستمرار على الرقم الذي تحته خط للحصول على عرض في الوقت الفعلي لتقدم الرحلة المرسوم على الخريطة.

يمكنك أيضًا الحصول على خيار معرفة المزيد من خلال الضغط على معاينة الرحلة، والتي ستمنحك معلومات مثل أوقات المغادرة والوصول والتأخيرات، وبالنسبة لبعض المطارات، تفاصيل المطالبة بالأمتعة، وستجد روابط إلى موقع شركة الطيران وخرائط Apple أسفل بطاقة المعلومات.

لزيادة فرص اكتشاف iOS لرقم الرحلة، من الأفضل تضمين اسم شركة الطيران بالكامل مع الرقم.

على ‌iPhone‌ وiPad، يمكنك أيضًا تتبع الرحلات الجوية في البحث:

اسحب لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية وقم ببساطة بإدخال رقم الرحلة في حقل البحث للحصول على معلومات المغادرة والوصول، اضغط على بطاقة المعلومات للحصول على التفاصيل الإضافية المذكورة أعلاه.

تتبع الرحلات الجوية على جهاز ماك

قامت شركة Apple بتضمين أدوات كشف البيانات نفسها في نظام التشغيل macOS، مما يعني أنه يمكنك تتبع الرحلات الجوية على جهاز Mac الخاص بك أيضًا، ما عليك سوى استدعاء Spotlight باستخدام مجموعة مفاتيح Command-Spacebar واكتب رقم الرحلة في حقل الإدخال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يقال إن مالك TikTok يفضل إغلاقه في الولايات المتحدة عوضًا عن بيع حقوقه
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11