أخبار عاجلة

أول تحرك من وزارة الرياضة بعد أزمة صدور حكم بإخلاء نادي سموحةالأربعاء 01/فبراير/2023 - 11:45 م خاطب مسئولو وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية لتقديم تقرير كامل عن أزمة نادي سموحة، وصدور حكم قضائي لصالح الإصلاح الزراعي بإخلاء النادي.

سموحة، خاطب مسئولو وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية لتقديم تقرير كامل عن أزمة نادي سموحة، وصدور حكم قضائي لصالح الإصلاح الزراعي بإخلاء النادي وتسليمه للإصلاح الزراعي لوجود مديونية كبيرة على النادي.

وكشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة تنتظر تفاصيل أزمة نادي سموحة من المديرية، من أجل التواصل بين الدكتور أشرف صبحي مع وزير الزراعة ومسئولي الإصلاح الزراعي لجدولة المستحقات وحل الأزمة بالتصالح. 

فرج عامر يكشف أزمة صدور حكم بإخلاء نادي سموحة 

وكان فرج عامر رئيس نادي سموحة قال عبر حسابه: “للأسف نتيجة مباشرة لعدم التزام نادي سموحة العام الماضي بالاتفاق الذي كنت توصلت له مع الإصلاح الزراعي بتقسيط المديونية، وقيام  رئيس مجلس إدارة نادي سموحة السابق بعدم الالتزام بسداد المبالغ المتفق عليها 36 مليون جنيه ونصف سنويا (النادي دفع ٥ ملايين جنيه فقط) وبالرغم من تدخل جهات سيادية وضغطها علي النادي بالالتزام، ولم يلتزم النادي، صدر اليوم حكم لصالح الإصلاح الزراعي بإخلاء النادي وتسليمه للإصلاح الزراعي”.

 

وأضاف عامر: “الحمد لله  أن هذا  الحكم حكما ابتدائيا، وسوف نبدأ في الاستئناف فورا، ونتواصل مع  المسئولين للخروج من هذه الكارثة ووقف تسليم النادي واخلائه والعمل على تسوية الأمور مع الإصلاح الزراعي”. 

 

وزير الرياضة يلتقي فرج عامر

وكان أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، استقبل محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة سموحة للحديث في عدد من الموضوعات المتعلقة بالنادى، والتعرف على أبرز احتياجاته من الوزارة.

وعرض رئيس سموحة رغبة النادي في إنشاء فندق لتعزيز الموارد المالية الذاتية، إضافة إلى جدولة المديونية المُستَحقة لصالح هيئة استصلاح الأراضى التابعة لوزارة الزراعة مقابل حق انتفاع نادي سموحة لأرض مملوكة للهيئة.

 

فيما شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، احتفالية اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى بمرور خمسين عامًا علي الحركة البارالمبية في مصر، بحضور مؤسسي الحركة البارالمبية في مصر، وعدد من مسئولي ورؤساء الاتحادات الأوليمبية والبارالمبية، ولاعبي وأبطال المنتخبات.

 

احتفالية مرور 50 عاما علي الحركة البارالمبية في مصر

حضر وزير الشباب والرياضة، احتفالية اللجنة مرور 50 عاما علي الحركة البارالمبية في مصر حيث  تضمن الحفل، فقرة فنية لأبطال القادرون باختلاف، وفيديو توضيحي عن الرياضات البارالمبية، والأحداث والفعاليات التي نظمتها مصر في هذا الشأن، بالإضافة إلى تكريم اللاعبين والمنتخبات علي نتائجهم المُميزة في البطولات العالمية والقارية، وكذلك الاتحادات المختلفة، ومنها الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين، الاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة الاتحاد المصري للشلل الدماغي، الإتحاد المصري للريشة الطائرة، الاتحاد المصري لتنس الطاولة، الاتحاد المصري للتايكوندو الاتحاد المصري للترايثلون، الاتحاد المصري للكانوي، بالإضافة إلى منتخبات رفع الاثقال، ألعاب القوى، السباحة، كرة السلة.

d000872db8.jpg
وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالية مرور 50 عاما على الحركة البارالمبية، فيتو 

وأكد وزير الشباب والرياضة ثقته فى قدرة أبناء مصر من ذوى القدرات والهمم وفوزهم فى مختلف البطولات التى يخوضونها استكمالًا لسلسلة الإنجازات التى تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة، مجددًا تأكيده على دعم اللجنة البارالمبية ومساندتها فى تحقيق خططها ورؤيتها.

774b1107a8.jpg
وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالية مرور 50 عاما على الحركة البارالمبية، فيتو 

وذكر وزير الشباب والرياضة أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين بصورة غير مسبوقة وبخاصة منهم الأبطال البارالمبيين، من خلال توفير كافة سُبل النجاح، وانعكس ذلك على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الأمر الذي يعود بالنفع على الرياضة وممارسيها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024