أخبار عاجلة

ساويرس يفحم مشجعا مغربيا غاضبا من دعم العرب لمنتخب الأسود: بتكلمنا عربى ليهالجمعة 16/ديسمبر/2022 - 05:07 ص كاس العالم 2022، أفحم رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مشجعا مغربيا، أبدى غضبه من دعم العرب للمنتخب المغربي بكأس العالم 2022، مؤكدا أن المغاربة عجم ولا علاقة لهم بالعرب. وقال “ساويرس” في رده على المشجع المغربي:" خلاص يا عم متزعلش ندعمك كعجمى لا كعربى لكن من العالم الثالث مثلنا.. ونفرح لأدائكم الممتاز..

ساويرس يفحم مشجعا مغربيا غاضبا من دعم العرب لمنتخب الأسود: بتكلمنا عربى ليهالجمعة 16/ديسمبر/2022 - 05:07 ص كاس العالم 2022، أفحم رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مشجعا مغربيا، أبدى غضبه من دعم العرب للمنتخب المغربي بكأس العالم 2022، مؤكدا أن المغاربة عجم ولا علاقة لهم بالعرب. وقال “ساويرس” في رده على المشجع المغربي:" خلاص يا عم متزعلش ندعمك كعجمى لا كعربى لكن من العالم الثالث مثلنا.. ونفرح لأدائكم الممتاز..
ساويرس يفحم مشجعا مغربيا غاضبا من دعم العرب لمنتخب الأسود: بتكلمنا عربى ليهالجمعة 16/ديسمبر/2022 - 05:07 ص
كاس العالم 2022، أفحم رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مشجعا مغربيا، أبدى غضبه من دعم العرب للمنتخب المغربي بكأس العالم 2022، مؤكدا أن المغاربة عجم ولا علاقة لهم بالعرب. وقال “ساويرس” في رده على المشجع المغربي:" خلاص يا عم متزعلش ندعمك كعجمى لا كعربى لكن من العالم الثالث مثلنا.. ونفرح لأدائكم الممتاز..

كاس العالم 2022، أفحم رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مشجعا مغربيا، أبدى غضبه من دعم العرب للمنتخب المغربي بكأس العالم 2022، مؤكدا أن المغاربة عجم ولا علاقة لهم بالعرب.

وقال “ساويرس” في رده على المشجع المغربي:" خلاص يا عم متزعلش ندعمك كعجمى لا كعربى لكن من العالم الثالث مثلنا.. ونفرح لأدائكم الممتاز.. ولا تزعل نفسك.. بس سؤال بتكلمنا عربى ليه".

وقال شاب مغربي من خلال فيديو له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أنت تعربني غصب عني نحن لسنا عرب وشمال أفريقيا أرض الأمازيغ، نحن عجم لا علاقة بيننا وبين العرب لا تاريخيا ولا ثقافيًا ولا في الحضارة ولا في التاريخ ولا أي شيء"


وأضاف الشاب: "لا تحاول تعريبي رغمًا عني لا تحدثني عن العروبة وأنا لست عربيا"

وتابع أن العلاقة بين دول شمال أفريقيا والعرب هي الغزو والذي قاموا به على أراضيهم منذ آلاف السنين، مستطردًا: "توقفوا عن الافتخار بإنجازات الأمازيغ وابتعدوا عنا".

واستنكر متابعو تويتر فيديو الشاب المغربي، ورد عليه أحد متابعي تويتر قائلا:" هذا الشخص الضيق الأفق لا يمثل المغرب، أجدادي من المغرب “تحديدا مراكش أصولهم اليمن والحجاز المغرب فيه العرب والأمازيغ والأندلسيين الذين ترجع أصولهم للشام والحجاز وأسبانيا فهو خليط جميل رائع مختلف كون الجمال والتنوع الثقافي في المغرب”.

كما علق حساب باسم حميد المهري قائلًا: "الأمازيغ في المغرب يشكلون نسبة 30% فقط من السكان، وبالفعل هذول مش عرب، ولكن نسبتهم قليلة، وفي دعم لهم من المنظمات الغربية لتفتيت الدول على العرقية وإقامة كيان لهم، رغم أن الغرب ينادي بعدم العرقية والمواطنة للجميع ببلدانها، ولكن نراهم ببلداننا يثيرون العرقيات والمذاهب ".

المغرب وكرواتيا 
ويواجه منتخب كرواتيا نظيره المغرب، غدا السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2022 المقام في قطر، وسيقام اللقاء على استاد خليفة الدولي.

5 أرقام مثيرة من مواجهة المغرب وكرواتيا 
-أصبح المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصل لقبل نهائي كأس العالم قبل أن يخسر 0-2 أمام فرنسا. كما أصبح وليد الركراكي أول مدرب عربي يقود فريقا لمراحل خروج المغلوب في النهائيات.


- التقي الفريقان المغربي والكرواتي أيضًا في افتتاح مسيرتيهما في دور المجموعات ضمن المجموعة السادسة وتعادلا دون أهداف قبل التأهل لدور 16.

- سبق لكرواتيا وصيفة بطل النسخة الماضية خوض مباراة المركز الثالث مرة واحدة من قبل. ففي نسخة 1998 فازت كرواتيا على منتخب هولندا 2-1 لتحصل على المركز الثالث.


- لم تهتز شباك المغرب عن طريق لاعب منافس حتى هزيمتها الليلة الماضية في قبل النهائي أمام فرنسا حاملة اللقب.


- يواجه منتخب أسود الأطلس نقصا في خط الدفاع بعد خسارة جهود رومان سايس ونايف أكرد ونصير مزراي خلال مباراة قبل النهائي.

 

موعد نهائي كأس العالم 2022
موعد نهائي كأس العالم 202
وتمكن منتخب فرنسا من الفوز على نظيره المغرب 0/2، مساء أمس الأربعاء، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، ليضرب موعدا مع الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال قطر.

وسجل هدفي فرنسا في شباك المغرب، ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5، كولو مواني في الدقيقة 79.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مشجعين مغاربة وفرنسيين، في "شانزليزيه" بباريس بعد نهاية مباراة منتخب فرنسا ونظيره المغربي بكأس العالم، لمشاهدة تفاصيل أكثر أضغط من هنا

ويظهر مقطع فيديو لمشجعين مغاربة وفرنسيين يتبادلون رمي الكراسي والحجارة وإشعال النار، الأمر الذي أدى إلى تدخل الشرطة وإبعاد الطرفين بإطلاق غاز مسيِّل للدموع وقنابل صوتية ورصاص مطاطي.

والشيء نفسه حدث في بروكسل أيضًا، حيث اشتعلت حرائق صغيرة في شارع بوسط المدينة، وفقًا لفيديو انتشر بمواقع التواصل، وظهر فيه رجل يرفع علم بلاده على عجل من نافذته، ثم ظهرت شاحنات تابعة لشرطة مكافحة الشغب وهي تتجه إلى منطقة يبدو أنها كانت مسرحًا لاشتباكات بين الطرفين، انتهت بعدها على خير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الزمالك ينتظر زوال "تورم" القدم لإجراء أشعة زيزو بعد الإصابة فى القمة
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر