أخبار عاجلة

هجوم إسرائيلي وغربي على استضافة قطر لكأس العالم 2022

هاجم الإعلام الإسرائيلي استضافة قطر لكأس العالم بشكل مكثف، ووصفوه بمونديال العار، قبل انطلاق مباراة الافتتاح، وبدأ هذا الهجوم قبل 12 عام حينما تم الإعلان عن استضافة قطر لكأس العالم، وتزامنًا مع هذا الهجوم تم شن حملات صحفية لمعارضة الاستضافة تنوعت بين تقارير صحفية تحمل معلومات خاطئة عن قطر ورسوم كاريكاتير مسيئة وغيرها. 

7fad922a46.jpg

 

حملات موجهة ضد استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 

نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت وصحيفة إسرائيل اليوم وغلوبس العبرية رسوم كاريكاتير مسيئة  لقطر، بالإضافة إلى مقالات لكتاب إسرائيليين مثل دورو يميني حينما قال: "مرحبًا بكم في مونديال العار، ستصبح البلاد المظلمة أكثر لمعانًا في الشهر القطر، قطر دولة عدوة، ليس لوجود قناة الجزيرة المحرضة فيها فقط، وإنما لأنها تدعم الإسلام الراديكالي". 

ودعت قناة 13 الإسرائيلية إلى عدم السفر إلى المونديال من خلال تقرير بعنوان "أربعة أسباب لعدم السفر إلى مونديال قطر". 

ونشرت صحيفة غلوبس مقالًا بعنوان: "قبل انطلاق المباراة في الدوحة: الجانب المظلم لاحتفالات كرة القدم في قطر".

ومن قطر شاركت إحدى القنوات الإسرائيلية في الحملة حينما استضاف مذيع إسرائيلي مالوما المغني الكولومبي الذي يؤدي أحد أغاني كأس العالم الرئيسية هذا العام، ولكن انسحب مالوما من اللقاء بعد أن وصف المقدم بأنه "وقح".

456a495ee9.jpg
المغني مالوما وهو ينسحب من اللقاء

 

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على حملات مقاطعة مونديال قطر 2022 

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على حملات مقاطعة المونديال والهجوم المستمر من بعض وسائل الإعلام الأوروبية، فقد أجاب كولين سميث المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم على سؤال عن سبب صمت الاتحاد بخصوص هذه الهجمات قائلًا: "فيفا يرى أن الحوار وتلك الحملات الخاصة بالمقاطعة بمثابة محرك أساسي لتحسين الأمور، لقد أسسنا شراكة بناءة مع اللجنة التنظيمية في قطر، ونحن شهود عيان على التقدم الكبير الذي تحقق في (الدوحة)، ومثلما قلنا مرارا وتكرارا، كأس العالم للجميع، والكل مرحب به، بغض النظر عن الجنسية والدين، وما شابه ذلك". وأضاف: "هذا مهرجان كروي، وكرة القدم توحد الجميع، وهذه قوتها، ونحن نؤمن بتوحيد كل النظريات وكل الآراء".

 

في حين رد الإعلام القطري على هذه الحملات مشيرًا إلى أن الإعلام الغربي قام بانتقاد الدول التي استضافت آخر ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم التي تم تنظيمها خارج أوروبا. واعتبرت أن "هذا الإعلام في كل مرة يفتعل قصة لكل بلد يستضيف البطولة من خارج القارة العجوز".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سيراميكا يتقدم على فاركو بهدف "قندوسى" فى الشوط الأول.. فيديو
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر