وفد الشباب والرياضة يزور متحف هيلا سيلاسي للتعرف على تاريخ إثيوبيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

زار وفد وزارة الشباب والرياضة متحف الإمبراطور "هيلا سيلاسي" بأديس أبابا بإثيوبيا، وذلك على هامش برنامج زيارة ومعايشة للاتحاد الافريقي والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية ومفوضية الاتحاد الأفريقي (مفوضية الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا ومفوضية الشئون السياسية).

وتشكل الوفد في زيارة المتحف من د. عبد الله الباطش وأحمد أبو المجد، وشباب باحثين متخصصين في الشأن الأفريقي من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المصرية (كلية الدراسات الافريقية العليا بجامعة القاهرة ، ومعهد دراسات حوض النيل بجامعة الفيوم، ومعهد دراسات وبحوث دول حوض النيل بجامعة اسوان، والرابطة العالمية لخريجي الازهر "شئون الوافدين الأفارقة"، باحثين من جامعة الدول العربية ، وباحثين من البرنامج الرئاسي لتدريب وتأهيل الشباب علي القيادة، ومتخصصين في القانون الدولي العام، وعددا من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية ).

وشاهد الوفد المصري خلال زيارتهم للمتحف-والذي كان في السابق قصرا للإمبراطور "هيلا سيلاسي"- عددا من مقتنيات الإمبراطور "هيلا سيلاسي"، وتجول الوفد المصري في رحلة عبر التاريخ وتعرفوا من خلال المتحف علي التاريخ الثقافي والاجتماعي لإثيوبيا، حَيْث تعرف الوفد المصري على التراث الاثيوبي والعادات والتقاليد الاثيوبية عبر العصور والثقافات الإثيوبية العديدة والغنية، بالاضافة الي العديد من القطع الأثرية والمصنوعات اليدوية والتي تخص قوميات وقبائل اثيوبيا من العفر، الأمهرا، التقراي، والاورومو. 

يذكر أن الإمبراطور "هيلا سيلاسي" يعد أحد الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الافريقية (الاتحاد الافريقي حاليًا)، وهو أخر أباطرة إثيوبيا، وكان عددًا من القادة الأفارقة قد قاموا بإزاحة الستار عن تمثال الإمبراطور الإثيوبي هيلا سيلاسي داخل الاتحاد الافريقي وذلك على هامش اجتماع القمة الـ32 للاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا هذا العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق