أخبار عاجلة

الخطيب: الضبط القانونى حجر أساس لتطوير صناعة الرياضة

الخطيب: الضبط القانونى حجر أساس لتطوير صناعة الرياضة
الخطيب: الضبط القانونى حجر أساس لتطوير صناعة الرياضة

أكد محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، أن الضبط القانونى حجر أساس لتطوير صناعة الرياضة بشكل عام فى الدول العربية. وقال الخطيب خلال جلسة المؤتمر العربى الثانى للرياضة والقانون، إن الصياغة القانونية مهمة لحفظ حقوق الاتحادات والأندية واللاعبين. 

 

وأضاف الخطيب، أن النادى الأهلى حرص على المشاركة فى المؤتمر للخروج بحلول تتمكن من التغلب على تحديات صناعة للرياضة، ومنها حقوق الملكية الفكرية والمحتوى الرقمى للأندية ووضع تصورات لتحفيز الاستثمار فى الرياضة المصرية بشكل عام. 

 

وحضر محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى وطاهر أبو زيد وزير الشباب والرياضة الأسبق وأحمد ناصر رئيس الأوكسا، المؤتمر الثانى للرياضة والقانون المقام فى مقر المنظمة بمصر خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجارى، كما حضر أيضا ناصر الهتلان القحطانى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، وذلك لمناقشة العقود الرياضية وتسوية منازعاتها محليا ودوليا.

 

وأكد "الهتلان" أن المؤتمر  يهدف للتعريف بكيفية صياغة العقود فى المجال الرياضى، ومستجدات لوائح الاتخادات الدولية المتعلقة بها، خاصة بشأن عقود انتقالات اللاعبين والوكالة والرعاية وعقود الاستثمار الرياضى وقواعد تسوية المنازعات أمام مراكز وهيئات التحكيم الوطني وأمام المحكمة الرياضية الدولية. 

 

ويشهد المؤتمر جلسات تعريفية وورشة عمل لتعريف القواعد الحاكمة لعقود الرعاية الخاصة بالإتحادات الرياضية و الأندية واللاعبين. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .