أخبار عاجلة

يا صقورنا.. جيبوا الكأس

يا صقورنا.. جيبوا الكأس
يا صقورنا.. جيبوا الكأس
تتجه أنظار وعشاق الوطن مساء اليوم (الثلاثاء) نحو ملعب الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة لمتابعة النهائي المرتقب بين منتخبنا الوطني للشباب أمام نظيره منتخب الجزائر عند تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة في نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 سنة.

يدخل منتخبنا الوطني هذا اللقاء بعد مشوار حافل في البطولة بدأه بالفوز على أوزبكستان بهدفين نظيفين، ومن ثم الفوز على منتخب اليمن، وبعد ذلك خسر أمام منتخب تونس بصعوبة بهدفين لهدف، ليأتي ثانياً ويواجه حامل اللقب منتخب السنغال. وانتصر الأخضر الشاب بركلات الترجيح، وفي دور نصف النهائي واجه منتخبنا صاحب الأرض منتخب مصر وكانت مواجهة قوية توج بها الأخضر في نهاية المطاف بالفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

ويعتمد مدرب منتخبنا الوطني الكابتن صالح المحمدي على طريقة 4 - 2 - 3 - 1، معتمداً على الهداف عبدالله رديف رأس حربة، ومن خلفه القائد مصعب الجوير، وعبدالعزيز العليوة، وعبدالملك العييري، ويتواجد في حراسة المرمى الحارس المتألق أسامة المرمش، وأمامه المدافعان محمد الدوسري، ومحمد سليمان، كما يبرز في صفوف الأخضر سليمان هزازي، وفيصل الصبياني، وفي خط الاحتياط يتواجد الورقة الرابحة مشاري النمر، وكذلك محمد المري. أما منتخب الجزائر فإنه يخوض هذا اللقاء بعد تجاوزه منتخب المغرب في دور الثمانية بركلات الترجيح ومن ثم فوزه على منتخب تونس بهدفين دون مقابل في الدور نصف النهائي، ويبرز في المنتخب الجزائري محمد عمر وسامي ماهور وعصام بوعون.

المنتخب الجزائري خاض مبارياته ضمن المجموعة الأولى، التي ضمت معه منتخبات مصر والنيجر وموريتانيا، وتأهل وصيفاً في مجموعته برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة واحدة.

وفي دور الثمانية، فاز منتخب الجزائر على نظيره المغربي بنتيجة 3/4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في الوقت الأصلي من المباراة، قبل أن يفوز على منتخب تونس 0/2 في الدور نصف النهائي.

في المقابل، تأهل منتخب السعودية إلى الدور ربع النهائي، وصيفاً للمجموعة الرابعة التي ضمت معه منتخبات تونس واليمن وأوزبكستان، وجمع 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة.

وفي دور الثمانية، فاز المنتخب السعودي على (حامل اللقب) المنتخب السنغالي بنتيجة 2/3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1/1 في الوقت الأصلي، قبل أن يفوز على نظيره المصري 2/3 في المربع الذهبي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024