أخبار عاجلة

عاجل - بيان ناري من ريال مدريد وبرشلونة

عاجل - بيان ناري من ريال مدريد وبرشلونة
عاجل - بيان ناري من ريال مدريد وبرشلونة
أصدرت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بياناً مشتركاً، اليوم الأربعاء، للتأكيد على عدم الرضوخ أمام ضغط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، للقضاء على مساعيهم لإطلاق دوري السوبر الانفصالي.تمسك الثلاثي بالمشروع الذي أطلقه 12 نادياً في البداية، فيما انسحبت بقية الفرق، بعد انتقادات لاذعة من الجماهير واتحادات اللعبة وحتى من الحكومات.

وأضاف بيان الأندية: "هذا الموقف المقلق يشكل انتهاكاً صارخاً لقرار محكمة العدل التي أصدرت بياناً واضحاً يمنع "يويفا" من اتخاذ أي تصرف قد يعاقب الأندية المؤسسة لدوري السوبر، خلال استمرار الإجراءات القانونية.

وتابع: "بناء عليه فإن الإجراءات الانضباطية التي بدأها "يويفا" غير مفهومة، وتعد هجوماً مباشراً ضد قواعد القانون، وتشكل قلة احترام لسلطة محكمة العدل".

وأوضح: "بدلاً من اكتشاف طرق لتطوير كرة القدم عبر الحوار المفتوح، يتوقع "يويفا" منا التراجع عن الإجراءات القانونية الجارية، التي تشكك في احتكاره لكرة القدم الأوروبية".

وأُعلن عن انطلاق دوري السوبر بقيادة 12 نادياً مؤسساً، لكن تسعة أندية منها، وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وآرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، قررت الانسحاب بعد التوصل لاتفاق مع "يويفا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 25 كاميرا ودرون وسيارة 4 K لنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان على تايم سبورت "أرضي"
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .