حسابات المجموعة.. 5 حالات تصعد بالأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حسابات المجموعة.. 5 حالات تصعد بالأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
حسابات المجموعة.. 5 حالات تصعد بالأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حسم التعادل الإيجابي 2/2 نتيجة مباراة الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي، والتي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تقدم ماكابي ليليبو لفريق فيتا كلوب في الدقيقة 41 من زمن المباراة، وتعادل محمد شريف للأهلي في الدقيقة 69، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 71، قبل أن يخطف ريكي تولينجي هدف التعادل لفريق فيتا بالدقيقة 80 من ركلة جزاء.

وفي نفس المجموعة تعادل فريق سيمبا التنزاني سلبيًا مع المريخ السوداني في المباراة التي جرت بينهما أمس، في العاصمة السودانية "الخرطوم".

ترتيب مجموعة الأهلي بعد التعادل مع فيتا كلوب

- سيمبا التنزاني (7 نقاط)

- فيتا كلوب الكونغولي (4 نقاط)

- الأهلي (4 نقاط)

- المريخ السوداني (1 نقطة).

بناءًا على هذا الترتيب نجد أن المنافسة على بطاقتي التأهل انحصرت بشكل كبير بين سيمبا والأهلي وفيتا كلوب، بينما أصبحت فرص المريخ السوداني في الصعود شبة مستحيلة.

كيف يتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال؟

- يحتاج الأهلي للفوز في مبارياته الثلاث المتبقية للتأهل مباشرة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بشكل مباشر ودون النظر إلى باق نتائج المجموعة، حيث سيرتفع رصيده إلى 13 نقطة.

- فوز الأهلي على فيتا كلوب والمريخ السوداني، والتعادل في مباراته الثالثة مع سيمبا التنزاني، وحصوله على 7 نقاط، سوف يرفع رصيده إلى 11 نقطة، ويضمن الصعود للدور ربع النهائي للبطولة.

- ويمكن للأهلي التأهل حال حصوله على 6 نقاط من فوزين على المريخ السوداني، وفيتا كلوب، والخسارة من سيمبا التنزاني، وسوف يصل في هذه الحالة إلى 10 نقاط، وهنا قد يتساوى مع فيتا في رصيد النقاط لكنه سيتأهل بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة.

- حصول الأهلي على 5 نقاط من تعادلين وفوز في مبارياته الثلاث المتبقية والوصول إلى 9 نقاط يضمن له التأهل أيضًا بشرط خسارة فيتا كلوب مباراة من مباراتيه ضد المريخ وسيمبا.

- خسارة الأهلي أمام فيتا كلوب بالكونغو، وفوزه على المريخ السوداني وتعادله أمام سيمبا، ووصوله إلى 8 نقاط يضمن له التأهل، بشرط خسارة بطل الكونغو مباراتيه المتبقيتين ليتجمد رصيده عند 7 نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد السيد يحصد برونزية بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة بكولومبيا
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .