أخبار عاجلة

السعودية تدمج بطولتين للجولف بتكلفة 3 مليارات دولارالخميس 08/يونيو/2023 - 11:10 م أكدت جريدة “ الفايننشال تايمز” سعي السعودية للسيطرة علي الرياضات الدولية باستخدام عائداتها النفطية وموارد الدولة.

كشفت جريدة “فايننشال تايمز” عن سعي السعودية للسيطرة على الرياضات الدولية باستخدام عائداتها النفطية وموارد الدولة.

وأكدت الجريدة في تقريرها أن السعودية تسعى للدمج بين بطولتي (بي جي إيه تور) الأمريكية، و(إل آي في) الدولية للجولف، على الرغم من أن تكلفة هذا الدمج تقدر بمليارات الدولارات.

تكلفة دمج بطولتي الجولف

وأضافت أيضا أن ياسر الرميان مدير صندوق الثروة السيادي السعودي، وجاي موناهان مدير (بي جي إيه) أكدا للجريدة أن الصفقة تم التوصل إليها تدريجيا على موائد الطعام في فينسيا، وملاعب الجولف في لندن.

Advertisements

وتم الاتفاق على أن يتم تأسيس هيئة جديدة، تدار بشكل مشترك، لدمج بطولات (إل آي في) و(بي جي إيه تور) وكذلك بطولة (دي بي) الأوروبية والتي سوف تكلف الرياض نحو 3 مليارات دولار.

ويضيف التقرير أيضا أن بطولة (إل آي في) المدعومة من السعودية، أنفقت خلال السنوات الماضية، مئات الملايين من الدولارات لاستقطاب كبار لاعبي الجولف في العالم، مثل بروكس كوبيكا، وفيل ميكلسين، وداستن جونسون، لتعزز من موقعها كبطولة منفصلة، لكنها الآن ستكون جزءا من الاتفاق ومن الهيئة المشتركة الجديدة.

رياضة الجولف، فيتو

ويعتبر التقرير أن الاتفاق شكل صدمة للمتابعين، بعدما اتخذت بطولتا (بي جي إيه تور) الأمريكية، و(دي بي) الأوروبية، خطوات في السابق، لمنع مشاركة اللاعبين الذين انضموا إلى بطولة (إل آي في)، كما أن هناك قضايا بين الجانبين يتم نظرها أمام المحاكم الأمريكية، وبمقتضاها تم استدعاء الرميان، للمثول أمام المحكمة للإدلاء بأقواله بخصوص تأسيس بطولة (إل آي في).

وقال موناهان: "بينما كنا نتنافس خلال العامين الماضيين، أظن أنه من العدل أن أقول إننا لم نتصور قَطُّ النتيجة التي وصلنا إليها لم نشعر أبدا بالحماس بخصوص كل الاحتمالات كما نشعر الآن، نحن نتطلع للمستقبل، مع مشجعينا ولاعبينا، خلال السنوات المقبلة".

ويقول التقرير إن الرميان سيتولى رئاسة الهيئة الجديدة المشتركة التي ستسيطر على كل البطولات المنضوية تحتها، لكن في الوقت نفسه، ستحتفظ البطولة الأمريكية بالغالبية التصويتية للهيئة بالكامل

وذكر التقرير أن تلك الخطوة تأتي في الوقت الذي تستقطب فيه السعودية نجوما بارزين في مجال كرة القدم، مثل كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، للمشاركة في الدوري المحلي، بعدما أعلنت الرياض، استحواذ صندوق الثروة السيادي على ملكية أكبر 4 أندية في البطولة، كما أنه يمتلك أيضا نادي نيوكاسل يونايتيد الانجليزي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن يوالعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أحمد حجازي يقترب من العودة إلى الأهلي، وميدو: أتمنى الزمالك يدخل في الصفقة (فيديو)الخميس 16/مايو/2024 - 06:52 ص كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو ، أن أحمد حجازي قائد نادي الاتحاد السعودي، دخل في مفاوضات للعودة إلى ناديه السابق الأهلي. قناة الكاس قد أعلنت في وقت سابق أن إدارة نادي الاتحاد السعودي قررت أن الموسم الحالي هو الأخير للدولي المصري أحمد حجازي. وأشارت إلى أن إدارة نادي الاتحاد السعودي، قررت بيع المدة المتبقية
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .