أخبار عاجلة

وزير الشباب والرياضة: فكرة أن نقدم ملفا لاستضافة كأس العالم 2036 مطروحة.. ومشروع كابيتانو مصر نواة مهمة جدا

وزير الشباب والرياضة: فكرة أن نقدم ملفا لاستضافة كأس العالم 2036 مطروحة.. ومشروع كابيتانو مصر نواة مهمة جدا
وزير الشباب والرياضة: فكرة أن نقدم ملفا لاستضافة كأس العالم 2036 مطروحة.. ومشروع كابيتانو مصر نواة مهمة جدا

أطلق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة العديد من التصريحات القوية خلال إثير إذاعة الشباب والرياضة اليوم الأثنين الموافق السابع والعشرين من شهر مارس الجارى.

وزير الشباب والرياضة: فكرة أن نقدم ملفا لاستضافة كأس العالم 2036 مطروحة.. ومشروع كابيتانو مصر نواة مهمة جدا

وقال وزير الشباب والرياضة: أتواصل مع بعثة المنتخب الوطني في مالاوي وأعلم أن هناك زخما كبيرا قبل المباراة منذ وصول منتخبنا والجميع جاهز واتمنى لهم التوفيق في تحقيق الفوز.

وأضاف: "منتخب مصر، حتى لو بنتكلم على ملاوي كل الفرق الأفريقية صارت قوية بعكس فترات سابقة مثل التسعينات وفكرة وجود لاعبين محترفين في الخارج وقربت المسافات بين المنتخبات في القارة.

واتم: "في مباراة المنتخب أمام مالاوي كان هناك عزوف من الجماهير عن الحضور في الملعب واعتقد أن هذا بسبب فقدان الثقة من النتائج السابقة.

وواصل:" تطوير المنتخبات لا بد أن يتم وفق خطط زمنية قصيرة وطويلة الأجل وكل منتخب يحتاج من 4 إلى 6 سنوات للوصول إلى المستوى الذي يؤهله لحصد البطولات.

وأتم:"كان لدي إصرار كبير على الاجتماع بشكل مستمر مع إدارة اتحاد الكرة للتركيز على هذه الخطط وأكدت على توفير كل المتطلبات للمنتخب الأول

وزاد: "كنت ارفضا بشكل قاطع لفكرة رحيل البرتغالي كارلوس كيروش وكنت أرى أنه حقق إنجازا في فترة زمنية قصيرة للغاية


من فترة فاتحين الاكاديميات وبقى فيه فروع لاكاديميات أندية عالمية موجودة في مصر، مع كثرة المدارس الكروية التي تعمل باحتراف كلها أمور تدعو للتفاؤل بالنسبة للمستقبل.

دور الوزارة أنها لا بد أن توفر مناخ جيد ومنشآت عامة تساعد للتطوير واتحاد الكرة يعمل على توسيع قاعدة الممارسة والتخطيط.

شخصيا أنا مركز جدا من بعد الخروج من أمم إفريقيا 2019، ولا يهمني من يدير اتحاد الكرة وتعاملنا بشكل جيد مع فترة عمل لجان الفيفا لتفادي أي عقوبات دولية

عملية إدارة منتخب الشباب لم تكن جيدة واختيار الجهاز الفني لم يكن يليق وكذلك اللاعبين وهذا ما نسعى لتفادي حدوثه من اليوم الأول مع المنتخبين الأول والأولمبي باختيار جهازين فنيين على أعلى مستوى وحتى الأن تسير الأمور بشكل جيد.


فيتوريا قيمة كبيرة جدا، وهو نفس مدرسة كيروش لكنه من وجهة نظري أكثر حكمة في كل تعاملاته داخل وخارج المستطيل الأخضر.

لازم نهتم بالمنتخب الأولمبي لأنه هو القادم لدعم المنتخب الأول في فترة قريبة جدا.

البطولة الأفريقية تحت 23 سنة هتقام في المغرب وستكون غاية في القوة وحرصت على استقبال منتخبنا الأولمبي اليوم في المطار لزيادة تحفيزهم والتأكيد على أننا خلف هذا الجيل لتحقيق إنجاز جديد.

قلت بشكل واضح لمسئولي اتحاد الكرة لا صوت يعلو على صوت المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

كنت مصر على انشاء رابطة الأندية المحترفة وأن تتولى مسئولية الدوري وابتعاد الأندية عن اتحاد الكرة، لتسهيل الأمور بالنسبة للمنتخبات.

المنتخب الأولمبي من الأن وحتى شهر يونيو لا بد أن يتم توفير كل شيئ ولن ننسى وسندعم بكل قوتنا من أجل تحقيق نتائج جيدة.

لا بد أن يكون هناك معايير معينة لانتقاء المدربين خاصة للمنتخبات، وكذلك الدعم المالي اللازم لتوفير المتطلبات والمعسكرات.

مشروع كابيتانو مصر نواة مهمة جدا وشخصيا في متابعة كبيرة ولن نتعجل بنحاول يكون عندنا قاعدة أكبر من اللاعبين المحترفين الذين يتم اعدادهم بشكل مثالي للاحتراف.

فكرة أن نقدم ملفا لاستضافة كأس العالم 2036 مطروحة لكن كل ما يمكنني قوله أننا لن نقدم على هذه الخطوة إلا ونحن متأكدين بشكل كامل أننا قادرين على تحقيق هذا الحلم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الرياضة يعلق على تصريحات حسام حسن ويكشف مصير محمد صلاحالأربعاء 15/مايو/2024 - 12:43 ص علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تصريحات الكابتن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر والتي أثارت القلق والخوف على مستقبل الفراعنة تحت قيادة العميد، ومصير نجم ليفربول محمد صلاح مع المنتخب
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .