أخبار عاجلة

طريقة عمل ورق العنب بالكوارع لغداء مميز وللعزوماتالسبت 04/مارس/2023 - 10:13 ص طريقة عمل ورق العنب، من الاكلات المصرية المميزة، والتي تحاول كل ست بيت أن تجيده، ويعد ورق العنب من انواع المحاشي المميزة

طريقة عمل ورق العنب، من الاكلات المصرية المميزة، والتي تحاول كل ست بيت أن تجيده، ويعد ورق العنب من انواع المحاشي المميزة؛ لأنه يصلح للتقديم في العزومات والحفلات، إلى جانب أن الجميع يعشق طعمه، وطريقة عمل ورق العنب من طرق المحاشي سهلة التحضير التي يمكن اجادتها بسهولة.

وطريقة عمل ورق العنب، من الاكلات المميزة، التي ترتبط بشكل خاص بالعزومات، ويصلح لعزوماتك في شهر رمضان الكريم، الذي اصبح على الابواب، ويرتبط ورق العنب بشكل كبير بطواجن اللحوم، وطريقة عمل ورق العنب بالكوارع تعد من الاكلات المميزة، التي تحاول الكثير من ستات البيوت عملها.

طريقة عمل ورق العنب

c1ba57a9c2.jpg
ورق العنب وتحضيره

 

وتقدم الشيف رشا الشامي خبيرة الطهي، لكل زوجة وست بيت، طريقة عمل ورق العنب بالكوارع، وهو من الوصفات المصرية المميزة، والتي قد لا تجيد عمله الكثير من ستات البيوت.

 

مكونات عمل ورق العنب الكوراع:-

 

كيلو كوارع

بصل 

كرفس قطع جزر قطع

4 فصوص حبهان

2 ورق لورا

2 حبة مستكة

ملح وفلفل

 

للحشو

1/2كيلو ورق عنب 

4 كوب أرز مصري مغسول 

شبت،وبقدونس ملح وفلفل وقليل من الكمون 

رشة قرفة ورشة جوز الطيب ونعناع ناشف حسب الرغبة

4 طماطم مبشورة 

1/2كوب صلصة

3 بصلة مبشورة 

كوب زيت ذرة 

بصل شرائح وطماطم شرائح

1/4 كوب عصير ليمون

 

طريقة عمل ورق العنب بالكوارع:-

 

56d4105ae3.jpg
ورق العنب

 

تُغسل الكوارع جيدا بالماء والملح والليمون تُوضع فى ماء مغلى لمدة 5 دقائق ثم تصفى وتشطف جيدا 

وفي إناء على نار يوضع به حوالى 2 لتر يضاف اليه البصل والجزر والكرفس والحبهان وورق اللورا والمستكة ويترك حتى الغليان ثم تضاف الكوارع

مع مراعاة نزع الريم عندما يظهر وتترك على نار متوسطة حتى تمام النضج

ثم تتبل بالملح والفلفل وترفع جانبا بعيدا عن المرقة حتى تبرد

 

لتحضير الحشوة 

 

فى وعاء على النار ضعى الزيت ثم البصل حتى يصبح شفاف ثم ضيفى الصلصة والطماطم المبشورة واتركيها حوالى 10 دقائق ثم قومى بوضع التوابل وارفعيها من على النار لتبرد ثم اضيفى الشبت والبقدونس والارز

يُحشى ورق العنب بالطريقة المعتادة

ويوضع فى الطاجن قليل من الزيت ثم ترص شرائح البصل والطماطم في القاع.

تُوضع أصابع ورق العنب على هيئة دائرة بمحازاة حرف الطاجن مع مراعاة ترك جزء فارغ في المنتصف للكوارع.

تُقطع الكوارع المسلوقة مكعبات متوسطة ثم تُوضع مكعبات الكوارع فى منتصف القاع ثم ترص باقى اصابع ورق العنب ثم طبقة من مكعبات الكوارع وتكرر العملية حتى الانتهاء من المقدار.

يُسقى الطاجن بمرقة الكوارع وعصير الليمون بحيث يُغطي ورق العنب

يُوضع الطاجن بالفرن حوالى ساعة او اكثر وعند التقديم يقلب فى طبق التقديم ويقدم مع التبولة وسلطة الزبادى 

 

ملحوظة:- 

اذا لم يتوافر لديكى طاجن ممكن استخدام صينية استانلس او قالب بايركس

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية