أخبار عاجلة
مفوضية اللاجئين: مصر تستضيف 570 ألف لاجئ سودانى -

نفوق 5 آلاف دجاجة في حريق مزرعة بالمنوفيةالأربعاء 01/مارس/2023 - 04:49 م شهدت قرية بابل التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية نشوب حريق هائل في مزرعة في دواجن اثر انفجار انبوبة غاز من المعدة للتدفئة، مما نتج عنه نفوق كافة أعداد الدواجن بالمزرع

نفوق 5 آلاف دجاجة في حريق مزرعة بالمنوفيةالأربعاء 01/مارس/2023 - 04:49 م شهدت قرية بابل التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية نشوب حريق هائل في مزرعة في دواجن اثر انفجار انبوبة غاز من المعدة للتدفئة، مما نتج عنه نفوق كافة أعداد الدواجن بالمزرع
نفوق 5 آلاف دجاجة في حريق مزرعة بالمنوفيةالأربعاء 01/مارس/2023 - 04:49 م
شهدت قرية بابل التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية نشوب حريق هائل في مزرعة في دواجن اثر انفجار انبوبة غاز من المعدة للتدفئة، مما نتج عنه نفوق كافة أعداد الدواجن بالمزرع

شهدت قرية بابل التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية نشوب حريق هائل في مزرعة في دواجن بسبب انفجار أنبوبة غاز من المعدة للتدفئة، مما نتج عنه نفوق كافة أعداد الدواجن بالمزرعة التي قدرت بحوالي 5,000 دجاجة كانت مُعدة للتوزيع على التجار قبل وقوع الحريق.

 

وكان اللواء حازم سامى مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة تلا يفيد بنفوق 5 آلاف دجاجة داخل مزرعة لأحد الأهالي وذلك إثر انفجار أنبوبة غاز داخل المزرعة، وتمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده دون وقو خسائر بشرية.

 

وأفاد مصدر من القرية بأن المزرعة توجد وسط المزروعات ومسقوفة بالبوص، لذلك اشتعلت النيران بشكل سريع، وأنه تم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ولكن فشلت محاولات إنقاذ الدواجن، مشيرا إلى أن الخسائر المالية ربما تخطت المليون جنيه، وأن سبب الحريق يرجع إلى وقوع ماس كهربائي. 

 

وفى لفتة إنسانية تضامن أهل قرية بابل مع صاحب المزرعة وإطلاقهم حملة للتبرع وجمع مبلغ مالي يساعده في أزمته، خاصة أن المزرعة مستأجرة وعليه ديون لتجار الاعلاف.

 

الثروة الداجنة: أسعار الدواجن لن تستقر قبل 6 شهور لهذه الأسباب

بورصة الدواجن اليوم، توقعت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن تستقر أسعار الدواجن خلال فترة من 4 إلى 6 شهور قادمة وحتى يعود المنتجين الذين خرجوا من المنظومة في الفترة الأخيرة نتيجة لأزمات الصناعة.

 

بورصة الدواجن اليوم

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة اللجنة بغرفة القاهرة التجارية إن هذه الفترة كفيلة بعودة المنتجين والمربين الذين خرجوا من المنظومة وتصل نسبتهم إلى 40% وبالتالي استقرار في الصناعة المحلية.

 

وأوضح رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه مع عودة الصناعة من جديد إلى ما كانت عليه قبل حدوث الأزمة الأخيرة والفجوة في الإنتاج سوف تكون الأسعار محددة بناء على سعر الدولار خلال تلك الفترة حيث يتم استيراد أعلاف وجود ومستلزمات إنتاج ويجري تحديد تكلفتها بناءً على سعر الدولار، متمنيا أن تستقر أسعار الدواجن عند تكلفة الإنتاج الحقيقية ٦٥ جنيها للكيلو في المزارع.

 

أسعار الدواجن اليوم

و ننشر أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 1 مارس 2023 وفقا لآخر الأسعار في بورصة الدواجن الآن وبورصة الدواجن العمومية الرئيسية.

 

بورصة الفراخ البيضاء اليوم 

وجاءت أسعار الدواجن اليوم كالتالي:

سعر كيلو الدواجن البيضاء 69 و68 جنيها في المزارع.

سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك 73 و74 جنيها.

 ويتراوح سعر كرتونة البيض في المزارع ما بين 102 إلى 105 جنيهات.

سعر كرتونة البيض للمستهلك من 110 إلى 115 جنيها.

 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير والتجارة الداخلية، أن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة أسعار الأعلاف عالميا بالإضافة إلى دخول فصل الشتاء الذي يتزامن مع خروج كثير من صغار المربين وذلك لارتفاع التكلفة الأمر الذي أدى إلى تراجع معدلات الإنتاج بنحو 40% مع ارتفاع معدلات الطلب مما أدى لزيادة الأسعار.

 

أسعار الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

وقال وزير التموين إن الوزارة تقوم بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن لتوفير الدواجن للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنه يتم طرحها بأسعار تتراوح من 65 إلى 75 جنيها للكيلو، ولفت إلى توفير الدواجن وانخفاض أسعارها بحلول رمضان المقبل. 

 

وأوضح أنه تم فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض بمناسبة شهر رمضان والذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك.

 

وأكد وزير التموين أن هناك 3 أمور لابد من توافرها حتى يتحقق الأمن الغذائي وهى إتاحة السلع والخدمات اللازمة للمواطنين، وحتى يتحقق الاحتياطي الاستراتيجي من الحبوب  كان لابد من عمل الصوامع اللازمة لتخزين الحبوب لفترات طويلة والتى تم إنشاؤها بدعم من القيادة السياسية، والتي أدت إلى زيادة الاحتياطى، من ١.٢ مليون طن عام ٢٠١٤ إلى  ٣.٥ مليون طن حاليا وجارى إجراء اتفاقيات  لإضافة ٦٠٠  ألف طن صوامع جديدة خاصة في توشكى وجنوب مصر ولولا زيادة الطاقة التخزينية ما كنا نستطيع مواجهة الأحداث العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق احتجاجات حاشدة فى أمريكا لدعم فلسطين والمتظاهرون يغلقون الطرق والجسور
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*