أخبار عاجلة

فوائد المورينجا، يقلل من الالتهابات والأفضل لمرضى السكريالثلاثاء 28/فبراير/2023 - 01:50 ص فوائد المورينجا، قد لا يعلمها الكثيرين، لأن المورينجا هو نوع من الاشجار القديمة المنتشرة في آسيا وافريقيا، والمورينجا نبات من النباتات غير المعروفة في الوطن العربي

فوائد المورينجا، قد لا يعلمها الكثيرون، لأن المورينجا هو نوع من الاشجار القديمة المنتشرة في آسيا وافريقيا، والمورينجا نبات من النباتات غير المعروفة في الوطن العربي، حتى مدة قريبة، إلا أنه بدأ في الانتشار في الآونة الأخيرة، وتداول الحديث عن فوائد المورينجا، وتأثيرها في علاج العديد من الامراض.

ويؤكد دكتور أتلي ارنرسون استشاري التغذية العلاجية، أن من أهم فوائد المورينجا أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة القوية، والمركبات النباتية النشطة، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

 

المورينجا غنية بالفيتامينات والمعادن 

ae464350b2.jpg
المورينجا وفوائدها، فيتو

المورينجا هي شجرة كبيرة إلى حد ما، وموطنها شمال الهند، ويتم تناول جميع أجزاء الشجرة، كما تستخدم كمكون من مكونات الأدوية العشبية التقليدية.

وتعتبر أوراق المورينجا مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن، فكوب واحد من الأوراق الطازجة المفرومة (21 جرام) يحتوي على ما يلي:

     البروتين: 2 جرام

     فيتامين ب 6: 19٪ 

     فيتامين ج: 12٪ 

     الحديد: 11٪ 

     الريبوفلافين (ب 2): 11٪

     فيتامين أ (من بيتا كاروتين): 9٪ 

     المغنيسيوم: 8٪ 

 

المورينجا غنية بمضادات الأكسدة

المورينجا غنية بمضادات الأكسدة المختلفة، بما في ذلك الكيرسيتين وحمض الكلوروجينيك، فيمكن أن يزيد مسحوق أوراق المورينجا من مستويات مضادات الأكسدة في الدم.

 

المورينجا تخفض مستويات السكر في الدم

نبات المورينجا يساعد مرضى السكري في خفض مستويات السكر في الدم، 

ومن المثير للاهتمام أن العديد من الدراسات أظهرت أن المورينجا أوليفيرا قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

 

المورينجا يقلل من الالتهاب

الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعية للعدوى أو الإصابة.

والعديد من الدراسات أثبتت أن المورينجا لها خصائص مضادة للالتهابات. 

 

المورينجا تخفض الكوليسترول

ارتبط ارتفاع الكوليسترول بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت كل الدراسات أن المورينجا تخفض مستويات الكوليسترول بالجسم، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

0d6c512d1c.jpg
المورينجا واوهميتها

المورينجا يحمي من تسمم الزرنيخ

يعد تلوث الطعام والماء بالزرنيخ مشكلة في أجزاء كثيرة من العالم، وقد تحتوي أنواع معينة من الأرز على مستويات عالية من الزرنيخ، وقد يؤدي التعرض طويل الأمد لمستويات عالية من الزرنيخ إلى مشاكل صحية بمرور الوقت.

على سبيل المثال؛ ربطت الدراسات الطبية بين التعرض طويل الأمد للزرنيخ، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية