مساعد وزير التنمية المحلية: نجدد دماءنا داخليا ونطهر أنفسنا (فيديو)الأحد 29/يناير/2023 - 03:06 م أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية أنهم قاموا خلال الثمان سنوات الماضية بالاهتمام بقضية بناء الانسان، قائلا: احنا كتنمية محلية نوفر ٦ الاف فرصة تدريبية سنويا لكافة العاملين بوحدات

أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية  أنهم قاموا خلال الثماني سنوات الماضية بالاهتمام بقضية بناء الإنسان، قائلا: "احنا كتنمية محلية نوفر ٦ آلاف فرصة تدريبية سنويا لكافة العاملين بوحدات التنمية المحلية والمحافظات". 

 

 

التنمية المحلية

جاء ذلك خلال ندوة "دور التنمية المحلية في تعزيز الهوية المصرية وبناء الوعي" بالقاعة الدولية ببلازا 2 في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 54، بحضور الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة نيابة عن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية. 

وأضاف "قاسم" أن التنمية المحلية الاجتماعية معنية بملفات كافة الخدمات التي تقدم للمواطن من طرق والشوارع المحلية، مشيرا إلى أن التنمية المحلية تمثل من الجهاز الحكومي للدولة 60%. 

 

6a266e6c79.jpg

 

7f68591ba5.jpg

 

وأشار إلى أن التنمية المحلية تجدد دماءها داخليا وتطهر نفسها بنفسها، لذلك من الأهمية بمكان أن يكون لدينا قطاع تفتيش ومتابعة قوي ينضم اليه بصورة دورية كوادر مؤهلة ومدربة ليستطيع أن يقوم بدوره في التفتيش بشكل مهني عالي. 

 

b92d44c3f6.jpg

 

7eda061f42.jpg

 

جمهور معرض القاهرة للكتاب 

وكان الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أكد أن عدد الزائرين بالمعرض أمس السبت قد قارب الـ300 ألف زائر، ليتخطى إجمالي  الزائرين خلال الثلاثة أيام الأولى للمعرض النصف مليون زائر.

 

وأشار إلى أن ذلك الرقم كبير انعكس على مبيعات الناشرين خلال الأيام الأولى للمعرض وهو ما يعطي مؤشرا جيدا لنسب المبيعات خلال الأيام المقبلة.

 

وأعرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عن سعادته بحجم الإقبال الجماهيري المتعاظم الذي تشهده الدورة الحالية للمعرض، والتي تؤكد إدراك المجتمع المصري بكافة فئاته، لأهمية المعرفة وقيمتها فى تنمية وتطوير المجتمع. 

 

العروض الفنية بمعرض الكتاب 

وأضاف أن الإقبال لم يكن على شراء الكتب فحسب بل شهدت العروض الفنية المصاحبة للمعرض تفاعلا وإقبالا كبيرا ومنها عروض الليلة الكبيرة والسيرك القومي وفرقة النيل للآلات الشعبية التى قدمت  السيرة الهلالية. 

 

تذكرة معرض الكتاب 

وتبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة للكتاب 5 جنيهات فقط، حيث لا توجد زيادة في سعرها عن العام الماضي، والتي يمكن أن تحجز إلكترونيًّا من خلال منصة المعرض أو من خلال شبابيك التذاكر بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

معرض القاهرة للكتاب 

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

 

معرض الكتاب 2023 

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قرار قضائي جديد في حادث طعن عامل لقهوجي بالدقيالثلاثاء 07/مايو/2024 - 10:18 ص جدد قاضي المعارضات بالجيزة حبس عامل طعن قهوجي بسلاح أبيض في الجيزة بسبب معاكسة المصاب لطليقته وسط الشارع بدائرة قسم شرطة الدقي.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء