أخبار عاجلة

تعالج النحافة وقرحة المعدة.. تعرف على فوائد الحلبة

تعالج النحافة وقرحة المعدة.. تعرف على فوائد الحلبة
تعالج النحافة وقرحة المعدة.. تعرف على فوائد الحلبة
نبات الحلبة من البقوليات، ويباع في شكل حبوب صغيرة، إلى جانب أنه يمكن تناول أوراقه الخضراء، وهو مشهور في شكل مشروب ساخن، يبعث على الدفء في الشتاء، في حين أن الحلبة لها الكثير من الفوائد الصحية، وبشكل خاص بالنسبة للنساء، وهو ما قد تجهله الكثيرات.

وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الحلبة من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم، والتي تستعرضها في السطور التالية.

فوائد الحلبة

لمرضى السكري

تقلل الكوليسترول في الدم، وجيدة لمرضى السكري، وتساعد في السيطرة على معدلات السكر في الدم.
Image1_6202114191347755535770.jpg

للتدفئة في الشتاء

تحتوي الحلبة على فيتامين "ك" والحديد وحمض الفوليك، وكلها مواد تساعد في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، مما يزيد من حرارة الجسم ويساعد على إبقاء الجسم دافئا في الشتاء.

لعلاج قرحة المعدة

شرب كوبين من الحلبة كل يوم، يمكن أن يعالج قرحة المعدة، ويعمل على تقوية بطانة المعدة مما يسرع من عملية الشفاء.

لعلاج النحافة

تعتبر الحلبة من المشروبات الغنية بالزيوت التي تزيد الوزن بسرعة، ولتحقيق أعلى استفادة يفضل نقعها من الصباح حتى اليوم التالي، قبل تناولها بالطريقة التقليدية.

فالحلبة من الأعشاب التي يمكنها أن تعالج النحافة، وتزيد الوزن، في حالة تناولها مطحونة بالسمن، فهي تمد الجسم بالطاقة والدفء، كما أن سعراتها الحرارية عالية، إلى جانب قيمتها الغذائية.

Image1_620211419148817097595.jpg

تقوية الذاكرة

تناولك أوراق الحلبة بشكل منتظم يزيد من قوة الذاكرة.

تسهيل الولادة

الحلبة تزيد من تقلصات الرحم، مما يجعلها تعمل على تسهيل عملية الولادة، لكن لا ينبغي أن يتم تناولها بكميات كبيرة لأنها يمكن أن تسبب تقلصات قبل الأوان، الأمر الذي قد يتسبب في الإجهاض.

زيادة الحليب في الأمهات المرضعات

أظهرت الأبحاث أن الحلبة تزيد من إنتاج الحليب في المرضعات.

تجميل البشرة

الحلبة تعالج البثور، والرؤوس السوداء والتجاعيد، من خلال غلي بذور الحلبة في الماء ويغسل بها الوجه يوميا، حتى تختفي كل مشاكل البشرة.

بعد انقطاع الطمث

لها تأثير كبير في تحسين المزاج والتقليل من الهبات الساخنة التي تواجه المرأة خلال انقطاع الطمث، كذلك تعالج التهاب الشعب الهوائية، والربو، وآلام الطمث.

تقلل من التهاب الجلد

تعتبر عجينة الحلبة من أفضل وسائل علاج التهابات الجلد والحروق والاكزيما، ويمكن عملها بطحن ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، وخلطها بالماء الدافئ لإعداد عجينة، وتوضع على الجزء المصاب ويتم تغطيتها بقطعة قماش أو شاش نظيفة ومعقمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الغرف التجارية: انخفاض سعر البن 15 %.. ودخلاء المهنة سبب "الغش"
التالى احصلي على بشرة صافية في 5 دقائقالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:30 ص البشرة الصافية الخالية من العيوب سر من أسرار جمال الفتيات لذا تحرص الفتيات على العناية الجيدة بالبشرة حفاظا على جمالها .