أخبار عاجلة
6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن -

يسبب فقدان البصر، الصحة تحذر من تأثير التدخين على العينالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:51 م حذرت وزارة الصحة من خطورة التدخين على العين حيث يزيد من خطر الإصابة بحالات خطيرة في العين، لذلك يجب التوقف عن التدخين. وأكدت وزارة الصحة أن التدخين يسبب مرض الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وأيضا يسبب اعتام عدسة العين الذي يسبب فقدان البصر الدائم اذا لم يتم علاجه. وخصصت وزارة الصحة الخط الساخن 16328

حذرت وزارة الصحة من خطورة التدخين على العين حيث يزيد من خطر الإصابة بحالات خطيرة في العين، لذلك يجب التوقف عن التدخين.

 

وأكدت وزارة الصحة أن التدخين يسبب مرض الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وأيضا يسبب اعتام عدسة العين الذي يسبب فقدان  البصر الدائم اذا لم يتم علاجه.

وخصصت وزارة الصحة الخط الساخن 16328 للمساعدة في الإقلاع عن التدخين. 

فيما وجهت وزارة الصحة عددا من النصائح للحفاظ علي صحة العيون. 

وتضمنت أهم نصائح وزارة الصحة الآتي:

Advertisements


١-تجنب إجهاد العين بالنظر لشاشات الكمبيوتر أو الهواتف فترات طويلة 


٢-ارتداء النظارة الشمسية للحماية من أشعة الشمس الضارة 


٣-الكشف الدوري لفحص العيون والتأكد من سلامتها 


٤-التوقف عن التدخين مع العناية بصحة العين 


٥- عدم استخدام مستحضرات تجميل العيون بعد انتهاء صلاحيتها 
 

٦- تناول الغذاء الصحي الغني بالخضراوات والفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة العين 
 

 

و يوجد عدد من الفيتامينات المهمة لصحة العيون منها: 

١-  فيتامين أ من الفيتامينات المهمة للعين، ونقص فيتامين أ في الجسم إذا لم يتم علاجه يؤدي إلى جفاف الملتحمة، وهو مرض  يصيب العين ويبدأ بالعمى الليلي، وإذا استمر نقص فيتامين أ، يمكن أن تجف القنوات الدمعية والعينين، وتضعف القرنية وتسبب العمى.

 

كما أن تناول أكلات تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ يؤدي لانخفاض خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

ينصح الأطباء دائما بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ منها البطاطا الحلوة والقرع.

عتامة عدسة العين 

فيتامين E

فيتامين E من أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية خلايا العين والإكثار من تناول فيتامين E يساعد في منع عتامة عدسة العين المرتبط بالعمر.

ويتوفر فيتامين E في المكسرات والبذور وسمك السلمون والأفوكادو والخضروات الورقية الخضراء.

٣- فيتامين سي

 أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد تحمي العين، ويساعد  فيتامين C في صنع الكولاجين، ويساعد في تقليل خطر الإصابة بعتامة عدسة العين، كما وجدت دراسة أخرى أن مكملات فيتامين C المنتظمة قد تقلل من خطر عتامة عدسة العين.

فيتامين ب 6

تساعد  الفيتامينات b12 في تخفيض مستويات الهوموسيستين، وهو بروتين في الجسم قد يرتبط بالالتهاب.

فيتامين ب

يعتبر فيتامين ب  مضاد للأكسدة، ويحافظ علي صحة العيون ويقلل من الإرهاق.

 

 الأحماض الدهنية أوميجا 

أحماض أوميجا 3 الدهنية هي نوع من الدهون المتعددة غير المشبعة، وتحتوي أغشية خلايا شبكية العين على تركيز عالٍ منها، كما ان لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي تلعب في الوقاية من اعتلال الشبكية السكري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد لبان الدكر، يقوى المناعة والعظام ويقضى على مشاكل الهضمالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:00 م اللبان الدكر من أنواع اللبان الطبيعي الذى له شهرة واسعة بسبب مذاقه المر الذى يفضله بعض الأشخاص خاصة كبار السن.
التالى عميد معهد القلب السابق يزف بشرى سارة لمرضى الكبد الدهنيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:59 م زف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، بشرى سارة لمحبي القهوة، مؤكدًا أنها تحمي من الكبد الدهني، وأن شرب فنجانين من القهوة يحمي من تليف الكبد.