أخبار عاجلة
تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد -
كوبيلوت يدعم اللغة العربية في مايكروسوفت 365 -

فوائد الأفوكادو، يعزز صحة القلب والعينين وجمال البشرةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:38 ص فوائد الافوكادو للصحة عديدة وهامة، وقد يكون الأفوكادو من الفواكه غالية الثمن، والتي لم تنتشر في المجتمع بالشكل الطبيعي كبقية الفواكه، فهناك من لا يعلمون اسمها ولا شكلها، حتى الآن، إلا أن الأفوكادو من الفواكه الاستوائية الشهيرة بفوائدها الصحية. فوائد الأفوكادو الصحية أكدت الدكتورة مروة كمال أخصائية

فوائد الافوكادو للصحة عديدة وهامة، وقد يكون الأفوكادو من الفواكه غالية الثمن، والتي لم تنتشر في المجتمع بالشكل الطبيعي كبقية الفواكه، فهناك من لا يعلمون اسمها ولا شكلها، حتى الآن، إلا أن الأفوكادو من الفواكه الاستوائية الشهيرة بفوائدها الصحية.

 

فوائد الأفوكادو الصحية

أكدت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الأفوكادو للصحة عديدة، لما يحتوي عليه من مغذيات طبيعية هامة، من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

Advertisements

 

غني بالعناصر الغذائية

الدهون الصحية: يُعد الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل حمض الأوليك، والتي تُعرف بفوائدها لصحة القلب وخفض الكوليسترول الضار.

الألياف: يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تُساعد على تنظيم حركة الجهاز الهضمي، وتعزيز الشعور بالشبع، والتحكم في مستويات السكر في الدم.

الفيتامينات والمعادن: غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين B6، وفيتامين C، وفيتامين E، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

مضادات الأكسدة: غني بمضادات الأكسدة القوية، مثل اللوتين والزياكسان، والتي تُساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

صحة القلب: يساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين صحة الأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

صحة الجهاز الهضمي: يعزز صحة الجهاز الهضمي، ويُقلل من خطر الإصابة بالإمساك.

صحة البشرة: يرطب البشرة ويُغذيها، ويُحافظ على نضارتها وشبابها.

صحة العين: يحافظ على صحة العينين، ويُقلل من خطر الإصابة بأمراض العيون المرتبطة بالعمر.

التحكم في الوزن: يُساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يُساعد على التحكم في الوزن.

 

فوائد الأفوكادو للبشرة

الأفوكادو

يعرف الأفوكادو بكونه ثمرة غنية بالعناصر الغذائية الهامة، مما يجعله مصدرًا ممتازًا لصحة البشرة وجمالها. إليكِ بعض فوائد الأفوكادو للبشرة:

 

ترطيب عميق

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل: حمض الأوليك وحمض اللينولينيك، التي تُساعد على ترطيب البشرة بعمق وحمايتها من الجفاف. كما أنّ هذه الأحماض الدهنية تُساهم في الحفاظ على حاجز حماية البشرة، ممّا يُقلّل من فقدان الرطوبة ويُحسّن من ملمس البشرة ونعومتها.

 

مكافحة الشيخوخة

يُعدّ الأفوكادو غنيًا بمضادات الأكسدة، مثل: فيتامين E وفيتامين C، التي تُحارب الجذور الحرّة وتُقلّل من ظهور علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنّ هذه الفيتامينات تُساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، ممّا يُعطي البشرة مظهرًا أكثر شبابًا وتناغمًا.

 

علاج حب الشباب

يمكن أن يساعد الأفوكادو في علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات. كما أنّ الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تُساعد على تنظيم إفراز الدهون في البشرة، ممّا يُقلّل من انسداد المسام وتكوّن البثور.

 

تفتيح البشرة

يُمكن استخدام الأفوكادو لتفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة، وذلك لاحتوائه على فيتامين C الذي يُساعد على تحفيز إنتاج الميلانين. كما أنّ مضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو تُساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، التي تُعدّ أحد أهمّ أسباب ظهور البقع الداكنة.

 

تهدئة البشرة

يمكن استخدام الأفوكادو لتهدئة البشرة المتهيجة والحمراء، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات. كما أنّ الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، ممّا يُقلّل من الحكة والاحمرار.

 

طرق استخدام الأفوكادو للبشرة

 

قناع الأفوكادو: تهرس ثمرة أفوكادو وتُخلط مع ملعقة كبيرة من العسل أو زيت الزيتون، ثمّ تُوضع على الوجه والرقبة لمدّة 15-20 دقيقة قبل الغسيل.

زيت الأفوكادو: يمكن استخدام زيت الأفوكادو كمرطب للوجه أو كمزيل للمكياج.

إضافته إلى النظام الغذائي: يمكن الاستفادة من فوائد الأفوكادو للبشرة من خلال تناوله كجزء من النظام الغذائي، حيث يُمكن إضافته إلى السلطات أو السندوتشات أو العصائر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد الشمر، يقوي المناعة ويحسن الهضم والأفضل للبشرةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:04 ص فوائد الشمر عديدة للجسم، تجعله من أفضل الأعشاب الطبيعية، التي يمكن الاستعانة بها، في علاج العديد من الأمراض، وإن كان الكثيرين لا يعلمون فوائد الشمر للصحة بشكل عام، وللبشرة بشكل خاص، سواء من خلال تناوله كمشروب دافئ بشكل منتظم، أو من خلال استخدامه كماسك. فوائد الشمر للصحة أكدت الدكتورة مها سيد أخصائية
التالى الكيلو بأقل من 100 جنيه، طريقة عمل الكوكيز في البيت زي المحلاتالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 03:30 ص طريقة عمل الكوكيز ، من الوصفات التي تبحث عنها معظم الأمهات، لأن الأطفال يطلبونه دائما، ويعشقون طعمه، في حين أن أسعاره في المحلات التي وصلت لـ400 جنيه للكيلو، لا تناسب ميزانية الكثير من الأسر، وطريقة عمل الكوكيز في البيت يمكنها أن توفر في الميزانية بشكل كبير، لأنه يمكنك عمل مقدار ما يعادل كيلو من الكوكيز